رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدء تصحيح امتحانات الفيزياء والأحياء والتاريخ بالثانوية العامة اليوم

بدء تصحيح امتحانات الفيزياء والأحياء والتاريخ بالثانوية العامة اليوم

أخبار مصر

مقرات تصحيح امتحانات الثانوية العامة

بدء تصحيح امتحانات الفيزياء والأحياء والتاريخ بالثانوية العامة اليوم

مصطفى محمد 11 يوليو 2020 01:32

تبدأ كنترولات الثانوية العامة اليوم السبت ، في تصحيح امتحانات مواد الفيزياء، والاحياء، والتاريخ لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام الماضية، على أن تعلن نتيجة العينة العشوائية مساء اليوم أو غدًا الأحد كحد أقصى.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، حرص الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا .

 

من جانبها كانت لجنة وضع الامتحان، كانت قد قامت بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار إجابة قاعدتين أو أربع قواعد نيتروجينية كإجابة للسؤال رقم (28) لصالح الطالب، حيث أن عدد القواعد النيتروجينية (4) بينما عدد المجموعات التي تنتمى إليها القواعد النيتروجينية (2).

 

أما فيما يخص ترجمة السؤال رقم (20) في نسخة الامتحان المترجمة إلى اللغة الانجليزية، فقد اعتبرت اللجنة أن إجابة الطالب صحيحة سواء أجاب عن السؤال في صيغته العربية أو باللغة الإنجليزية وتم إدراج ذلك في نموذج الإجابة، وإحالة لجنة الترجمة إلى التحقيق.

 

وأشار موجهي عموم مادة الفيزياء إلى أنه تم وضع امتحان المادة مطابق لمواصفات ورقة الامتحان المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم.

 

وأوضحت اللجنة، أن الأسئلة جاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، مؤكدة أن الامتحان ملائم للمستويات المختلفة للطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة.

 

وبحسب اللجنة الفنية لواضعي الامتحان، تقرر إضافة بدائل إجابة جديدة إلى نموذج الإجابة اقترحها السادة موجهى عموم الفيزياء على مستوى الجمهورية.

 

فيما أكدت اللجنة أن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، وتمت مراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي.

 

هذا وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب تعتبر إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

 

وبالنسبة لأسئلة بم تفسر، فقد أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط في حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.

 

يذكر أن يوم الأحد المقبل، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

 

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية(ورقة أولي)، و (ورقة ثانية).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان