رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موعد سداد مقدم التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات

فيديو| موعد سداد مقدم التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات

أخبار مصر

موعد سداد مقدم التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات

تبدأ بـ 20 ألف جنيه للقرى

فيديو| موعد سداد مقدم التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات

نهى عثمان 10 يوليو 2020 13:15

يتساءل الكثير عن موعد تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء وفتح الباب أمام أصحاب الوحدات والعقارات المخالفة، بالتزامن مع قرارات الحكومة بإزالة أي مخالفة لا يقوم صاحبها بسداد قيمة التصالح، لتقنين أوضاع العقارات المخالفة بجميع محافظات مصر. 

 

موعد سداد مقدم التصالح في مخالفات البناء

لذا أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن المحافظات تبدأ فتح أبوابها أمام المواطنين  لتلقي مقدم جدية التصالح مع مخالفات البناء للذين يتقدمون لأول مرة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 يوليو 2020،وحتى آخر موعد لتقديم طلب التصالح في  30 سبتمبر القادم.

 

 

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن أي مخالف لا يقوم بسداد قيمة جدية التصالح، سيتم إزالة مخالفته على الفور، منوهاً إلى أن السداد سيبدأ اعتبارا من 15 يوليو لمن سبق تقدمهم، أما فيما يخص من يتقدم لأول مرة، فعليه دفع قيمة جدية التصالح، وستخصص وزارة المالية حسابات بنكية لسداد هذه المستحقات.

 

مصير من تقدموا بطلب التصالح سابقًا

وأما عن مصير من تقدموا بطلب التصالح سابقًا، أكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة  من وزراء التنمية المحلية، والداخلية، والإسكان لوضع آليات واضحة تطبقها جميع المحافظات، وبناءً عليها يقوم المواطن بوضع مبلغ تحت الحساب للتصالح يحدد حسب نوع المخالفة لضمان الجدية واستكمال عملية التصالح، على أن يتم خصمه من القيمة الإجمالية للتصالح المطلوب سدادها.

 

 

وفي حالة عدم سداد ملبغ جدية التصالح في مخالفات البناء، أضافت وزارة التنمية المحلية، أنه لن يتم النظر إلى طلب التصالح، وسيتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرار الإزالة على الفور.

 

كما أكد مجلس الوزراء، أن كل من  تقدم للتصالح في مخالفات البناء، في الأيام الأخيرة، والذين يصل عددهم إلى نحو 325 ألفا، عليهم إيداع مبلغ جدية التصالح، مشيرا إلى أن اللجان المشكّلة للتقييم ستعمل بأقصى سرعة؛ للإعلان عن القيمة المحددة لكل مخالف، وعليه سدادها، وسيتم استنزال مبلغ جدية التصالح من القيمة النهائية المحددة.

وجاءت رسوم مبلغ جدية التصالح، التي حددتها اجتماع مجلس الوزراء، كالتالي: 

 

- يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى، كما تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و 10 آلاف جنيه للقرى.

 

- فيما يتعلق بمخالفات الزيادة في سطح غرف السطح، تحدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية التصالح للمدن، و12 ألف جنيه للقرى.

 

- فيما يتعلق بمبلغ الجدية لمخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن، و20 ألف جنيه للقرى.

 

 

- تحديد جدية التصالح لمخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 160 ألف جنيه للمدن، و 40 ألف جنيه للقرى، و250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة.

 

- تحديد مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن، و 30 ألف جنيه للقرى.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان