رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في حالة اعتذار الطالب الجامعي عن حضور الامتحان.. هل يكون راسبًا؟

في حالة  اعتذار الطالب الجامعي عن حضور الامتحان.. هل يكون راسبًا؟

أخبار مصر

امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

في حالة اعتذار الطالب الجامعي عن حضور الامتحان.. هل يكون راسبًا؟

نهى عثمان 10 يوليو 2020 12:03

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مصير طلاب السنوات النهائية في حال الإعتذار عن عدم حضور الأمتحانات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وأزمة كورونا، مؤكدة أنه في حالة غياب الطالب  لن يتم اعتباره راسبًا. 

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه في حالة غياب الطلاب ن امتحانات السنوات النهائية لا يعد رسوباً، شرط تقديم ما يفيد سبب الاعتذار عن عدم أداء الامتحانات قبل انعقادها، وكذلك حال الأعذار الطارئة والمرضية المقبولة والتى يمكن تقديمها فى أى وقت، وفى كلتا الحالتين لا يعد رسوباً، وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية الراهنة.

 

وأضافت وزارة التعليم العالي، أنه على الطالب في هذه الحالة التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات وفقاً للمواعيد التي تقررها، سواء بتقديم الطلب ورقياً أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمه، على أن يكون الاعتذار في هذه الحالة عن عدم أداء جميع الامتحانات المقررة للطالب في الفصل الدراسي الثاني فقط.

وأما عن الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة الماضية بشأن غياب  إجراءات تعقيم المدن الجامعية لتسكين طلاب الفرق النهائية، أكدت وزارة التعليم العالي، أنه  لا صحة لغياب إجراءات تعقيم المدن الجامعية لتسكين طلاب الفرق النهائية. 

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه يتم تعقيم وتطهير كل مبانى المدن الجامعية والغرف الخاصة بالطلبة والطالبات بشكل دورى طوال فترة الامتحانات، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لاستقبال الطلاب وفق جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى الخاصة بكل كلية.

 

 

كواشف حرارية وكبائن تعقيم

حيث وفرت الجامعات كواشف حرارية للكشف عن درجة حرارة الطلاب، وكبائن تعقيم ذاتية، إضافة إلى تجهيز قاعات الكليات والامتحانات مع مراعاة التباعد بين الطلاب بشكل كبير خلال الاختبارات.


واصلت جامعة القاهرة، تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، داخل كليات ومعاهد الجامعة وإداراتها ووحداتها، واتخاذ التدابير اللازمة حفاظًا على صحة جميع أطراف المنظومة التعليمة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

 

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أقر بجلسته المنعقدة بتاريخ 23 يونيو الماضي بدء أعمال امتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

 

ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة، ومد العام الجامعي لهذا العام إلى 15/9/2020 نظراً لامتداد أعمال الامتحانات فعليًا لهذا العام لما بعد 31/7/2020 بسبب الظروف الراهنة ومراعاة للصالح العام وحتى يتم إعطاء فرصة كافية لكافة الكليات للانتهاء من أعمال الامتحانات.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان