رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شهداء ارتقوا على الجبهة.. رجال الجيش الأبيض الذين طالهم كورونا (إحصاء)

شهداء ارتقوا على الجبهة.. رجال الجيش الأبيض الذين طالهم كورونا (إحصاء)

أخبار مصر

شهيد الجيش الأبيض رقم 103 لحق بركب زملائه اليوم إلى مثواه الأخير

شهداء ارتقوا على الجبهة.. رجال الجيش الأبيض الذين طالهم كورونا (إحصاء)

آيات قطامش 09 يوليو 2020 22:23

بدأت الملحمة قبل عدة أشهر ولا تزال مستمرة حتى الآن دون توقف من جانب أبطال الجيش الأبيض سواء كانوا داخل مستشفيات العزل أو هؤلاء ممن يحتكون بالمرضى يوميًا لعلاجهم من أمراض أخرى، ولكن القاسم المشترك فيما بينهما هو انتقال عدوى كورونا إلى البعض منهم، ففريق نجا وآخر كتبت نهايته في رحلة الحياة على يد هذا الوباء الذي اجتاح العالم.

 

اليوم الخميس، أعلنت النقابة العامة للأطباء أنّ الشهيد رقم 103 لحق بركب زملائه إلى مثواه الأخير، إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد، ويدعى  الدكتور محمود محمد أحمد الفولي أستاذ متقاعد فى قسم الفارماكولوجى بكلية الطب جامعه بنها، الذي توفى في عزل معهد الكبد إثر إصابته بكوفيد 19.

 

وسبقه الشهيد 102 اللواء طبيب جلال سيد أحمد محمد غضنفر استشاري الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي المعادي العسكري، الذي توفي في عناية مستشفي ألماظة العسكري بعد إصابته بڤيروس كوڤيد19، بحسب نعي "الأطباء".

 

وكان من بين الأطباء الراحلين أيضًا في الآونة الأخيرة بسبب إصابتهم بكورونا أثناء تأدية مهام عملهم، الدكتور عبد الجواد السيد سعد الأستاذ بمعهد الكبد بالمنوفية، والذي توفى في عزل معهد الكبد إثر انتقال عدوى كوڤيد 19 له، والذي عُرف بالشهيد رقم 101. 

 

وأفادت نقابة الأطباء بأنّ الـ 103 أطباء ممن أعلنت استشهادهم  بسبب كورونا، جميعهم تأكدت من إصابتهم بكوفيد 19 أثناء تأديتهم لمهام عملهم، وبعد الاتصال بذويهم  للتأكد من خبر الوفاة والاستئذان في نشر النعي، اضغط هنا لقراءة المزيد 

 

 

 

 

خارج مستشفيات العزل قدم العاملون بالإسعاف أيضًا خلال الحرب مع كورونا تضحيات ما بين إصابات ووفيات نتيجة هذا الوباء.

 

النقابة العامة للعاملين بالإسعاف أعلنت في آخر بيان لها بتاريخ 6 يوليو، أن عدد من استشهدوا بالإسعاف بلغ 10 وافادت اليوم بوفاة ابن آخر من أبنائها ولكن لم يوضح البيان سبب الوفاة. 

 

فالشهيد رقم 10 يدعى مصطفى إبراهيم رجب وهو السائق بإسعاف الدقهليـــــة، فارق الحياة اثر اصابته بكوفيد 19 بحسب وائل سرحان النقيب العام للعاملين بالإسعاف. 

 

 

أما الشهيد التاسع فيدعى وليد عبد الباسط عيسي، وهو سائق بإسعاف الدقهلية أيضًا، فارق الحياة بسبب كورونا، في حين أفاد نقيب المسعفين في 6 يوليو الجاري بأنّ إجمالي أعداد المصابين في هذا القطاع نتيجة الإصابة بكوفيد 19 يبلغ 230 مسعفًا، إضافةً إلى أكثر من 60 مصابًا بين أسر العاملين. 

 

 

وفي 2 يوليو؛ أعلن "سرحان" عن استشاد اثنين من زملائهم هما رجب عبد الرحيم، مشرف عام محافظة الأقصر، و أحمد مجدي سائق بإسعاف الدقهلية متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا

 

كان هؤلاء بعض من قائمة الـ 10 التي نشرت النقابة تفاصيل عن شهدائها تباعًا كلما فارق احدهم الحياة، للرجوع للقائمة كاملة اضغط هنا

 

 

 

وبحسب الأسماء المنشورة عبر الصفحة الرسمية لنقابة التمريض فإن نحو 10 من ملائكة الرحمة فارقوا الحياة إثر انتقال عدوى كورونا إليهم كان آخرهم، فاطمة سيد أحمد التي كانت تعمل بجراحات اليوم الواحد بمدينة نصر. 

 

 

كما رحلت زميلاتها ماجدة على حسن التي كانت تعمل بمستشفى بولاق الدكرور، حيث فارقت الحياة ايضًا اثر اصابتها بكورونا. 

 

 

 

وفي 15 مايو الماضي نعت نقابة مهنة التمريض المصري، رحيل شهيدين من أبنائها هما صفاء محمد علي التي كانت تعمل بدار المعثور عليهم بمنطقة غرب الطبية بالإسكندرية، وأحمد بدر الذي كان يعمل بمستشفيات جامعة الزقازيق، وذلك اثر اصابتها بفيروس كورونا أثناء تأديتهما عملهما، للرجوع لباقي القائمة يمكن زيارة صفحة النقابة بالضغط هنا

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان