رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب الثانوية العامة.. موعد نتيجة العينة العشوائية لامتحان الأحياء

لطلاب الثانوية العامة.. موعد نتيجة العينة العشوائية لامتحان الأحياء

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية 2020

لطلاب الثانوية العامة.. موعد نتيجة العينة العشوائية لامتحان الأحياء

مصطفى محمد 09 يوليو 2020 16:45

تبدأ يوم السبت المقبل عمليات تصحيح امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية علوم، في امتحانات الثانوية العامة دفعة 2020.

 

ومن المعتاد أن تعلن الوزارة في مساء أول أيام تصحيح المادة، نتيجة العينة العشوائية لها، ما يعني إعلان نتيجة العينة لامتحان الأحياء بعد تصحيح عدد من كراسات الإجابة بطريقة عشوائية مساء السبت المقبل.

 

وأدى الطلاب امتحان الأحياء يوم الثلاثاء الماضي، حيث شهدت اللجان حالة من الغضب الطلابي لصعوبة الاختبار ووجود جزئيات وصفها الطلاب بـ"التعجيزية".

 

وعقدت أمس الأربعاء، اللجنة الفنية الواضعة لامتحان الأحياء بالثانوية العامة، اجتماعًا لمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفي عموم التقدير للمادة.

 

وعقب الاجتماع أجازت اللجنة اعتبار إجابة قاعدتين أو أربع قواعد نيتروجينية كإجابة للسؤال رقم (28) لصالح الطالب، في الامتحان، لتدارك الغضب الطلابي، وحتى لا يظلم منهم أحد، حيث أن عدد القواعد النيتروجينية (4) بينما عدد المجموعات التي تنتمي إليها القواعد النيتروجينية (2).

 

وحول ما يخص ترجمة السؤال رقم (20) في الامتحان والتي أثارت الجدل، المترجمة إلى اللغة الانجليزية فقد اعتبرت اللجنة أن إجابة الطالب صحيحة سواء أجاب عن السؤال في صيغته العربية أو باللغة الإنجليزية وتم إدراج ذلك في نموذج الإجابة.

 

كما قررت اللجنة إحالة لجنة الترجمة التي وضعت هذه الجزئية إلى التحقيق.

 

ومن المقرر أن يؤدي صباح الأحد المقبل طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، في 21 يونيو الجاري وتستمر الامتحانات حتى 21 يوليو، وتشهد لجان الامتحان هذا العام إختلافًا بسبب الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة الطلاب. 

 

ويؤدي مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020،  667 ألفًا و315 طالبًا/طالبة الامتحان داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

فيما يشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، بينما يشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان