رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الأطباء» تفتح باب التبرعات لشهداء ومصابي كورونا من أعضائها

«الأطباء» تفتح باب التبرعات لشهداء ومصابي كورونا من أعضائها

أخبار مصر

الاطقم الطبية في مصر

مع المطالبة باعتبار المتوفيين شهداء

«الأطباء» تفتح باب التبرعات لشهداء ومصابي كورونا من أعضائها

أحلام حسنين 09 يوليو 2020 15:01

في ظل تصاعد أعداد الإصابات والوفيات بين الأطقم الطبية بفيروس كورونا المستجد، أعلنت النقابة العامة للأطباء فتح باب التبرعات لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية، لصالح مصابي الأطباء والوفيات بعدوى فيروس كورونا.

 

وأوضحت النقابة، في بيان اليوم الخميس، أن فتح باب التبرعات يعد محاولة للمساهمة من الأطباء إلى الأطباء ولكن هذا ليس بديل عن المطالبات بالحق في بدل العدوي، واحتساب المتوفيين من الاطباء شهداء قانونا.

 

وأكدت أن مساهمة الأطباء بالتبرعات، ليست بديلا عن المطالبة برفع المعاش للمتوفيين من شباب الأطباء، لكنها مساهمة في حل أزمة تزيد كل يوم، ما يتطلب السعي في أكثر من اتجاه حتى نستطيع مساعدة الأطقم الطبية بكل الطرق.

 

وقرر مجلس النقابة العامة للأطباء تخصيص حساب رقم 00305010243190 ( بنك القاهرة - فرع عدلي ) لتلقي المساهمات في دعم صندوق الرعاية الاجتماعية التابع للجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء، وذلك حتي يتسنى تقديم مستوى أفضل من الدعم والرعاية الاجتماعية والصحية  للأطباء في هذه الظروف الصعبة.

 

 

وسبق أن طالبت نقابة الأطباء، بمعاملة كل من يصاب أو يتوفى من الفريق الطبي بسبب عدوى فيروس كورونا كمصابي العمليات الحربية وشهدائها.

 

وخاطبت نقابة الأطباء مجلس الوزراء، بعدد من المطالب، منها اتخاذ إجراءات تقليل تزاحم المرضى في أقسام الاستقبال، وذلك عن طريق تعدد غرف استقبال المرضى وعدم السماح بدخول أكثر من مرافق واحد مع المريض.

 

كما طالبت بتوفير أعلى معايير الواقيات الشخصية ومستلزمات مكافحة العدوى، حيث إن الطواقم الطبية في مستشفيات الفرز تتعامل في النوبتجية الواحدة مع عشرات المرضى المصابين بكورونا، مع مراعاة عمل اختبار الكفاءة القناع الواقي بعد إرتدائه لضمان عدم التسريب أثناء العمل.

 

وللحفاظ على الفرق الطبية، طالبت النقابة بإبعاد كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل عن التعامل مع مرضى الكورونا، حيث إن هذه الفئات أكثر عرضة للإصابة و للمضاعفات الأخطر، ويمكن لهؤلاء الزملاء أن يساهموا في متابعة علاج الحالات الأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان