رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 إجراءات من التعليم بشأن صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

3 إجراءات من التعليم بشأن صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

3 إجراءات من التعليم بشأن صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

منى حسن 08 يوليو 2020 12:50

دموع وحزن خيم على طلاب الثانوية العامة، بعد أداء امتحان مادة الفيزياء أمس الثلاثاء، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان وأن الأسئلة جاءت بصورة غير مباشرة، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم، تتابع تلك الشكوى باهتمام كبير.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة قررت البدء في تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء، يوم السبت المقبل، وفي ضوء ما تسفر عنه نتائج العينة العشوائية سيتم اتخاذ قرار بشأن الجزئيات الصعبة.

 

كما أشار حجازي، في تصريحات صحفية له، إلى أن السؤال الصعب الذي لم يجب عنه الطلاب سيتم حذفه، وتوزيعه على أسئلة الامتحان، بحيث لا يخسر الطالب درجات هذا السؤال.

 

وأعلن حجازي، أنه سوف يتم عقد اجتماع مع مشرفى تقدير درجات المادة، ليتم مناقشة نموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات.

 

وشهد محيط اللجان بامتحانات الثانوية العامة، أمس الثلاثاء، بكاء طلبة وطالبات الثانوية العامة، بعد خروجهم من الامتحان، مؤكدين صعوبة الامتحانيين.

 

وقالت أمل محمد: "الامتحان في منتهى الصعوبة، دا انتقام مش امتحان، مش كفاية الضغط اللي احنا فيه".

 

وشاركها الرأي، كريم متولي: "امتحان الفيزياء للطالب صاحب نسبة ذكاء ٨٥٪، والوقت مش مكفي نهائي".

 

وقالت عبير سعد: "امتحان التاريخ طويل جدا وصعب وكنا نتوقع الأسهل، الأسئلة غير مباشرة وغير مفهومة".

 

فيما قال محمد علي: "امتحان الفيزياء اليوم كان منقسما إلى جزأين أحدهما في مستوى الطالب المتوسط والآخر كان غاية في الصعوبة".

 

يشار إلى أن أدمن جروب "شاومينج" لتغشيش طلاب الثانوية العامة، نشر أجزاء من امتحان مادة الفيزياء، وذلك بعد نصف ساعة من دخول الطلاب اللجان.

 

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمكنها من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان.

 

وتمكن فريق مكافحة الغش من تحديد هوية الطالب فى غضون دقائق قليلة من تصوير وتشيير الأسئلة على جروبات الغش، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان