رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نظام الجامعات الذكية..هل يطبق مع بدء العام الدراسي الجديد؟

نظام الجامعات الذكية..هل يطبق  مع بدء العام الدراسي الجديد؟

أخبار مصر

وزير التعليم العالي

بسبب كورونا

نظام الجامعات الذكية..هل يطبق مع بدء العام الدراسي الجديد؟

آيات قطامش 07 يوليو 2020 23:54

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، عن أنَّه يبحث إعادة الهيكلة خلال الأشهر القليلة القادمة لتواكب المتطلبات التي فرضتها  جائحة كورونا، مشيرًا إلى تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية في المدي القريب، وسرعة تطبيق وتفعيل النظام للمواد النظرية بداية من العام الدراسي القادم ليستوعب أعداد الطلاب الكبيرة التي تتراوح بين 30-40 ألف طالب للكلية.

 

جاء هذا على خلفية لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الثلاثاء مع  وفد من شركة «سيسكو» العالمية، بحضور المهندس أيمن الجوهري رئيس شركة «سيسكو» في مصر وشمال إفريقيا والشام، وباستورا ڤاليرو، نائبة رئيس الشركة للعلاقات الحكومية والسياسات على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وروسيا ، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس.

 

 

وأشار عبد الغفار خلال اللقاء إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات العصر وتحديات "كوفيد 19" والتكنولوجيا البازغة، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء من منظومة التعليم عن بعد بجامعة الجلالة القائمة عليها شركة سيسكو في القريب العاجل.

 

من جانبها، أشادت "باستورا ڤاليرو"، بالدور الفعال التي تقوم به الوزارة في التغلب علي الجائحة التي يمر بها العالم أجمع، معربة عن مبادرتها للتنسيق بين وزراء التعليم من مختلف الدول الأوروبية والأمريكية للوقوف علي أبرز وأحدث الأساليب المتبعة عالمياً في منظومة التعليم عن بعد.

 

كما افاد وزير التعليم العالي على ضرورة ميكنة المستشفيات الجامعية وجميع الخدمات الطبية، والتواصل الذكي بين الأطقم الطبية والمرضى الذين يعانون من الإصابة بكوفيد 19، مما يسهل الوصول اليهم والتواصل السريع لإنقاذهم.


الجدير بالذكر أن الشركة قامت خلال العقدين الأخيرين باستثمارات في مجال التعليم بمصر بقيمة تتجاوز 32 مليون دولار، وتدريب 106 ألف طالب في مصر على تكنولوجيا المعلومات، كما أن شركة سيسكو ساهمت في توفير المقررات التكنولوجية في الجامعات التكنولوجية الثلاث (القاهرة الجديدة، قوسنا، بني سويف) والتي بدأت الدراسة بها مطلع العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، وشاركت شركة سيسكو في توفير أحدث التقنيات التكنولوجية لجامعات (العلمين، سلمان، والجلالة).

 

حضر اللقاء المهندس محمد أبو سديرة، مدير التحول الرقمي بفرع شركة «سيسكو» بمصر، و محمد الصباغ، المدير الإقليمي للقطاع الحكومي بالشركة، وعزيز محمد، مدير الشؤون الحكومية للشرق الاوسط وأفريقيا.

 

 

الجدير بالذكر أن  إجمالي عدد الاصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

 

 

يذكر أن فيروس كورونا تسبب في تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس في دول عدة حول العالم خلال العام الدراسي المنصرم، كإجراء احترازي لمنع انتشار كوفيد 19

 

وكشفت  منظمة اليونسكو في تقرير احصائي مفصل ومحدث بأن قرارات الغلق أثرت على ما يقارب 60٪  من طلاب العالم،  اي  بواقع 1,067,590,512 دارس .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان