رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

15 % للمستويات العليا.. مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2020

15 % للمستويات العليا.. مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2020

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

فيديو:

15 % للمستويات العليا.. مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2020

منى حسن 06 يوليو 2020 21:08

يؤدي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة دفعة 2020، غدًا الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء في جميع مدارس الجمهورية، في العاشرة من صباح الغد، ويستمر لمدة 3 ساعات.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن مواصفات ورقة امتحان مادة الفيزياء، المقرر عقده غدًا، مؤكدة  أن الامتحان يتكون من 45 سؤالا موزعة على أجزاء المنهج، فيما درسه الطالب حتى 15 مارس الماضي.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا توجد أجزاء من الامتحان خارج المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن هناك أجزاء من الامتحان مخصصة للمستويات العليا للتفكير لا تزيد عن 15%، إضافة إلى أجزاء أخرى للفهم والتطبيق.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة مقسمة ما بين اختيار من متعدد ومقالية، ويجوز للطالب أن يجب عن الأسئلة المقالية بأكثر من إجابة مع الإشارة إليها فى مسودة كراسة الامتحان، أما الاختيار من متعدد فيجب على الطالب تظليل دائرة الإجابة الصح فقط دون غيرها.

وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحان مخصص له 60 درجة مخصصة لجميع الأسئلة، ويجب على الطالب قراءة الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة على أى جزئية ويبدأ بالأسئلة السهلة حرصا على وقت الامتحان.

 

من جانبه، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة  شعبة علمي "رياضة، علوم"، بالدخول على مراجعة ليلة الامتحان لمادة الفيزياء على منصة thanaweya.net لمناقشة شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية.

 

وتشمل «منصة ثانوية دوت نت» العديد من المواد الدراسية التي يقدمها أكفأ الكوادر التعليمية وزارة التربية والتعليم، وذلك لدعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة، كما يعطي فرصة للمعلمين لتقديم شرح أفضل باستمرار.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مختلفة عن سابقاتها بسبب عقدها في ظل جائحة كورونا المزعجة، التي أدت إلى تخوفات أولياء الأمور من انتشار الفيروس وسط الطلاب.

 

لذلك تشهد اللجان، إجراءات احترازية وأمنية مشددة لتأمينها، من أجل تحقيق المزيد من الانضباط داخل وخارج اللجان في امتحانات جميع المواد.

 

كما جعلت وزارة التعليم  14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب تجنبًا للتكدس وأضراره، بعكس الامتحانات السابقة التي كانت تعقد في الظروف الطبيعية.

 

وأكدت غرفة العمليات أن إجراءات وصول صناديق الامتحان إلى لجان الامتحانات تسير على ما يرام في جميع المواد السابقة وفقا للخطة والمواعيد الموضوعة من قبل الوزارة دون أي تأخير.

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان