رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتصار السيسي تنعي رجاء الجداوي.. ماذا قالت؟

انتصار السيسي تنعي رجاء الجداوي.. ماذا قالت؟

أخبار مصر

انتصار السيسي

انتصار السيسي تنعي رجاء الجداوي.. ماذا قالت؟

منى حسن 05 يوليو 2020 14:06

نعت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفنانة رجاء الجداوي التي وافتها المنية فجر اليوم الأحد، عن عمر ناهز 82 عامًا، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت انتصارالسيسي،  في منشور لها عبر صفحتها الرسمية عى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي والتي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخاً من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد".

وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتهما الثلاثة إيجابية للفيروس.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان