رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شفاء وزير الإعلام وأسرته من الإصابة بفيروس كورونا

شفاء وزير الإعلام وأسرته من الإصابة بفيروس كورونا

أخبار مصر

أسامة هيكل وزير الاعلام

شفاء وزير الإعلام وأسرته من الإصابة بفيروس كورونا

منى حسن 05 يوليو 2020 12:39

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اليوم الأحد، شفاءه وأسرته من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إصابته بالفيروس نتيجة مخالطته أحد الأشخاص المصابين.

 

وكتب هيكل، عبر حسابه على موقع التواصل: "الحمد لله أن من الله علي وعلى أسرتي بالشفاء.. واليوم هو أول يوم عمل لي بعد انقطاع أسبوعين في العزل المنزلي".

 

وتابع هيكل: "كما اتوجه بالشكر الجزيل لكل من سأل عني، فحب الناس كان سببا في سرعة التماثل للشفاء". 

 

وكان أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، قد أعلن عزله منزليًا، بعد ما أكد أنه خالط أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمعروف عالميا بكوفيد 19.

 

وكتب هيكل: "الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه، نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، تسجيل 1324 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 74 ألفًا و35 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 3 آلاف و280 حالة بعد تسجيل 79 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 

وأوضحت الوزارة أنه تم خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

 

وأضاف  "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان