رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

صور| تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

أخبار مصر

قبر الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

صور| تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

منى حسن 05 يوليو 2020 15:00

خاضت الفنانة رجاء الجداوي تجربة مريرة منذ الإصابة بفيروس كورونا، وحتى وفاتها فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد أن قضت نحو شهر ونصف في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية.

 

وكانت رجاء الجداوي قد أجرت تحليلها الأول لمعرفة حقيقة إصابتها بالفيروس يوم 27 مايو الماضي وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت في 21 مايو الماضي، بارتفاع في درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة.

 

وشهدت مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، اليوم الأحد، آداء صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة، بمشاركة أفراد أسرتها، والطاقم الطبي بالمستشفى، حيث تم تجهيز سيارة إسعاف مجهزة لنقل جثمان من المستشفى لمدافن الأسرة في القاهرة.


 

 

 

ووصل عدد من الفنانين إلى مقابر البساتين في انتظار وصول الجثمان من مستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بمحافظة الإسماعيلية.

 

وحضرت الفنانة  فيفي عبده، شيماء سيف، محمد الشقنقيري، أشرف زكي، منير مكرم.

 

وكانت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، قد أعلنت في وقت سابق إن جثمان والدتها سوف يدفن بمقابر البساتين بالقاهرة، عن طريق فريق من الطب الوقائي، وأنها سافرت إلى مستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بمحافظة الإسماعيلية، لتنهي كافة الإجراءات اللازمة لتسلم الجثمان.

 

 

كانت الجداوي قد ذكرت في آخر تسجيل صوتي لها، خلال تواجدها بمستشفى العزل، وبدت فيه منهكة، أن عملية شفائها تتم ببطء ولكن حالتها الصحية - رغم قصر نفسها الآن – تتحسن إلى الأفضل.

 

وتابعت: "أنا بخير وأتحسن وإن كان ببطء، لكن نفسي أصبح قصيرًا، الحمد لله على كل شيء"، مُطالبة الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومشيدة بدور الدولة في تخطي أزمة كورونا.

 

 

 

وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتهما الثلاثة إيجابية للفيروس.

 

 

 

 

وتزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

 

قبر الفنانة الراحة رجاء الجداوي 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان