رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حادث مروري يحرم 6 طالبات من أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

حادث مروري يحرم 6 طالبات من أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أخبار مصر

سيارات إسعاف تنقل مصابين - أرشيفية

حادث مروري يحرم 6 طالبات من أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

مصطفى محمد 02 يوليو 2020 11:27

منع حادث مروري، صباح اليوم الخميس، 6 طالبات ثانوية عامة، من الذهاب للامتحانات بعد اصابتهن، بجروح جراء اصطدام سيارة ملاكي بأخرى أجرة ميكروباص، بمركز نقادة غرب محافظة قنا.

 

البداية عندما تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نقادة، بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي، تسبب في اصطدام الميكروباص بعمود كهرباء.

 

وبحسب مديرية أمن قنا، تبين أن السيارة الميكروباص كانت تستقلها 6 طالبات بالصف الثالث الثانوي، من قرية الزوايدة خلال ذهابهن إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدينة نقادة.

 

ونقلت سيارات الإسعاف 5 طالبات إلى مستشفى قنا الجامعي، وطالبة إلى مستشفى نقادة المؤقت بطوخ، بينما تلقى مصابين اثنين الإسعافات الأولية بمكان الحادث.

 

وفي العاشرة من صباح اليوم الخميس، بدأ طلاب الشعبتان الأدبية والعلمية بالثانوية العامة، أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2019 - 2020، في مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

ويؤدي طلاب شعبة "علمي علوم" امتحان مادة (الأحياء)، ويبلغ إجمالي عدد أسئلة الامتحان 45 سؤالاً، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان 3 ساعات، أما عن الدرجة الكلية فهي من 60 درجة.

 

أما طلاب شعبة "علمي رياضة" فيؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، ويبلغ عدد أسئلة هذا الامتحان 18 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان ساعتان، أما عن الدرجة الكلية فهي من 30 درجة.

 

بينما يبلغ إجمالي عدد أسئلة مادة الفلسفة والمنطق، لطلاب الشعبة الأدبية، 20 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان 3 ساعات، والدرجة الكلية فهي من 60 درجة، وتكون درجة النجاح من 30 درجة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان