رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الثانوية العامة يسلمون اليوم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع

طلاب الثانوية العامة يسلمون اليوم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية العامة يسلمون اليوم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع

مصطفى محمد 02 يوليو 2020 09:24

يبدأ طلاب الشعبتان الأدبية والعلمية بالثانوية العامة، في العاشرة من صباح اليوم الخميس، أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2019 - 2020، في مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.


كما من المقرر أن يقوم الطلاب، بتسليم كراسات امتحان المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء)، التي تسلموها يوم 21 يونيو الماضي، وأجابوا عنها في المنازل بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم.

 

ويقوم الطلاب عقب تسليم هذه الكراسات الامتحانية بالتوقيع في الكشوف المعدة لذلك في لجان الامتحان.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت السماح لطلاب الثانوية العامة بتأدية امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في المنازل وليس في لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتقليل عدد أيام تواجد الطلاب في اللجان، نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

والمواد الثلاثة غير المضافة للمجموع، وهي الدين والاقتصاد والإحصاء ومادة التربية الوطنية.

 

وبالنسبة لامتحانات اليوم، يؤدي طلاب شعبة "علمي علوم" امتحان مادة (الأحياء)، ويبلغ إجمالي عدد أسئلة الامتحان 45 سؤالاً، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان 3 ساعات، أما عن الدرجة الكلية فهي من 60 درجة.

 

أما طلاب شعبة "علمي رياضة" فيؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، ويبلغ عدد أسئلة هذا الامتحان 18 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان ساعتان، أما عن الدرجة الكلية فهي من 30 درجة.

 

بينما يبلغ إجمالي عدد أسئلة مادة الفلسفة والمنطق، لطلاب الشعبة الأدبية، 20 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان 3 ساعات، والدرجة الكلية فهي من 60 درجة، وتكون درجة النجاح من 30 درجة.

 

وفي هذا الصدد يقوم اليوم طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بأداء الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

 

جدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التعيم ، تقوم قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما يقوم فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية حال ضبط القائمين على إدارة صفحات الغش الإلكتروني، وكذا المجموعات التي تستخدم في الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لإحباط محاولات الغش وضبط الغشاشين حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان