رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مهلة 3 أشهر.. الحكومة تتوعد الممتنعين عن طلاء واجهات المباني بقطع المرافق

مهلة 3 أشهر.. الحكومة تتوعد الممتنعين عن طلاء واجهات المباني بقطع المرافق

أخبار مصر

طلاء المباني

مهلة 3 أشهر.. الحكومة تتوعد الممتنعين عن طلاء واجهات المباني بقطع المرافق

كريم أبو زيد 01 يوليو 2020 15:39

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولًا زمنيًّا في ما يخص موقف طلاء واجهات وجوانب المباني، وقيام أصحاب المباني بالانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

 

وأصدر مدبولي تعليماته للمحافظين، باتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياه عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها، عقب انتهاء المهلة المقررة.

 

كما وجه رئيس الوزراء بمراجعة كود الجراجات التي سيتم بناؤها أسفل المباني السكنية الجديدة؛ بحيث يتناسب عدد الجراجات المخصصة لكل وحدة مع مساحة تلك الوحدة، تفادياً لانتظار السيارات في الشوارع لعدم وجود مساحات كافية في الجراجات.

 

يأتي هذا خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء؛ لبحث الإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء والاشتراطات البنائية، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة، قبل عامين بطلاء المبانى فى كافة المحافظات بلون موحد لخلق صورة حضارية لواجهات العمارات، ينطبق القرار على كل العقارات بالمدن أو القرى والنجوع، ويأتي تنفيذا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

 

ووضع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مجموعةً من الأدلة المعمارية الخاصة بكل إقليم فى مصر، تمثل كودا موحدا وهوية خاصة بكل منطقة وفقا لطبيعتها البيئية، فالألوان المستخدمة فى المدن الساحلية تختلف عن الألوان التى تستخدم فى المدن الأخرى.

 

يذكر أن وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات – التى تم إلغاؤها فيما بعد - بدأت فى مشروع دهان واجهات المبانى فى مناطق أبو قتادة والبحر الأعظم بمحافظة الجيزة، ومنطقتى عزبة خير الله ومنشية ناصر بمحافظة القاهرة فى عام 2015، بتكلفة تقدير بحولى 33 مليون جنيه لدهان 1150 واجهة بجميع المناطق بطول تقريبى 20 كيلو مترًا.

 

وبلغ عدد الواجهات المستهدفة بمنطقة البحر الأعظم 142 واجهة، بينما فى أبو قتادة 334 واجهة، وفى عزبة خير الله 463 واجهة، وفى منشية ناصر 211 واجهة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان