رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| بعد افتتاحه.. تعرف على سعر تذكرة دخول قصر البارون

صور| بعد افتتاحه.. تعرف على سعر تذكرة دخول قصر البارون

أخبار مصر

اسعار تذاكر قصر البارون بحي مصر الجديدة

صور| بعد افتتاحه.. تعرف على سعر تذكرة دخول قصر البارون

نهى عثمان 29 يونيو 2020 14:05

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، قصر البارون، بحي مصر الجديدة، بعد ترميمه، الذي تكلف 16 ملايين دولار، ويستعد القصر ليفتح أبوابه لاستقبال الجمهور.

 

ويضم قصر البارون، مجموعة متنوعة من الوثائق الأرشيفية والصور والرسومات الإيضاحية والمخاطبات والخرائط الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة "المطرية، هليوبوليس" عبر الزمن، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الحقبة الزمنية بالإضافة إلى معالمها التراثية.

 

 

ويتمتع قصر البارون بطراز مستوحى من العمارة الهندية، وشيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، ويتكون القصر من طابقين، وبدروم، وبرج كبير يتألف من أربعة طوابق، ووقعت مصر وبلجيكا اتفاقية منحة لتطوير قصر البارون بمصر الجديدة بقيمة 16 مليون جنيه، فى حين تعدت تكلفة عملية الترميم الكلية الـ100 مليون جنيه.

وأما عن أسعار تذكرة قصر البارون جاءت كالآتي: 

-100 جنيه سعر تذكرة الأجنبي و50 جنيه للطالب الأجنبي. 

- 20 جنيه تذكرة دخول المصريين قصر البارون و10 للطلاب  وتشمل زيارة القصر والحدائق الخارجية، وعربة الترام

-كل المصريين فوق سن الـ 60 سنة يسمح لهم بالزيارة المجانية ببطاقة الرقم القومي.

 

- بينما تذكرة بانوراما القصر (السطح) منفصلة عن سعر تذكرة القصر وتبلغ 20 جنيهًا للزائر المصري، و50 جنيهًا للزائر الأجنبي.

 

وعن جلسات التصوير "الفوتو سيشن" تم تحديد سعر التذكرة بـ 800 جنيه خلال مواعيد العمل الرسمية للقصر من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.  

 

 

 

 

 

كما افتتح السيسي اليوم كذلك مجموعة من المشروعات القومية بمنطقة شرق القاهرة كالآتي: 

 

طريق القاهرة- السويس

استمرت عمليات التطوير على مرحلتين، ففي المرحلة الأولى تم الانتهاء من إنشاء الطريق الرابط بين كوبري أبوغزالة والطريق الدائري بطول 8 كيلو مترات مع إنشاء 2 كوبري أمام منطقة جاردينيا.

 

وأما المرحلة الثانية فشملت إنشاء طريق بطول 38 كيلو مترًا حتى يتم تحقيق آلية الربط بين الدائري الدائري الإقليمي مع الانتهاء من إنشاء 6 كباري في مدينة الرحاب والشروق.

 

كما تم تطوير وإنشاء كباري المشاة والتقاطعات في مصر الجديدة.

محور روكسي رمسيس

يتم في الفترة الحالية إنشاء محور روكسي- رمسيس والدي يربط مصر الجديدة بميدان رمسيس، كما تم تطوير 6 طرق بطول 10 كيلو متر وذلك لربط وسط البلد بشرق القاهرة.

 

محاور مصر الجديدة

تم تنفيذ عدد من المحاور والكباري الجديدة في مصر الجديدة، حيث تم في المرحلة الأولى تطوير 10 طرق بإجمالي طول 15 كيلو متر مع إنشاء 5 كباري بطول 3 كيلو مترات.

 

وفي المرحلة الثانية، تم تطوير 5 طرق بطول 8 كيلو مترات، إلى جانب 5 كباري بإجمالي أطوال 2 كيلو متر، وفي حي مدينة نصر تم تطوير 5 طرق بإجمالي 13 كيلو متر مع إنشاء 3 كباري بطول 3 كيلو متر.

 

محور الفريق إبراهيم العرابي

في جسر السويس، استمرت أعمال تطوير محور الفريق إبراهيم العرابي الذي يمتد من منطقة جسر السويس باتجاه مدينة بلبيس، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 8 تقاطعات جديدة بإجمالي أطوال 13 كيلو متر إلى جانب 8 كباري بإجمالي طول 2 كيلو مترًا.

 

 

افتتاح مطاري العاصمة وسفنكس

وأما عن افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة، فمطار مطار العاصمة الإدارية مرتبط بـ 4  طرق رئيسية.

 

أما مطار سفنكس فيخفف الضغط عن مطار القاهرة الدولي بالإضافة إلى تقليل الكثافة المرورية عن قلب القاهرة.

 

يتكون مطاري سفنكس والعاصمة من مبني على مساحة 4 آلاف م مربع و 6 أماكن لشركات الطيران، ومكاتب لشركات السياحة ومنطقة بنوك، ومحلات تجارية، ومسجد بكل مطار يسع 550 مصلي، ومحطة إطفاء، وتم إنشاء ممر بطول 3650 متر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان