رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التعليم تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020 خلال إجازة 30 يونيو

التعليم تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020 خلال إجازة 30 يونيو

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

التعليم تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020 خلال إجازة 30 يونيو

نهى عثمان 28 يونيو 2020 19:15

يتساءل العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2020، عن مصير امتحانات الثانوية يوم الخميس المقبل والذي من المفترض أن يكون إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، لتجيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات في موعدها ولن تؤجل. 

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الخميس المقبل إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو سوف يؤدى طلاب الثانوية العامة 2020 ، مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبيةامتحانات مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات، ومادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية. 

 

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

 

 

اجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

ونص قرار مجلس الوزراء، على أن تُمنح إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

 

كما نص القرار على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.

 

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

 

كما أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الأحد، اعتبار يوم 30 يونيو المقبل، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك بعد التوافق مع ممثلى أصحاب الأعمال، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وتحقيقًا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم، فإنها أصدرت منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات باعتبار بعد غد الثلاثاء، الموافق 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003

وقالت وزارة القوى العاملة في البيان: "إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر".

 

وفي سياق متصل، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية هنأ فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء الحكومة؛ بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة.

 

وفي برقيته، عاهد رئيس مجلس الوزراء الرئيس السيسي على مواصلة الحكومة بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ سعياً لتحقيق التنمية الشاملة في أنحاء البلاد، سائلاً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة المجيدة على رئيس الجمهورية بدوام التوفيق والسداد، وعلى مصرنا الغالية بالتقدم والرقيّ والازدهار.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء في البرقية: هذه المناسبة ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن؛ ففي هذا اليوم المجيد خرج الملايين من أبناء الشعب المصريّ العظيم، منتفضين ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن في غفلة من الزمن، ليملأوا الشوارع والميادين في كل أنحاء مصر المحروسة في مشهد حضاريّ يصعب تكراره ويستحيل نسيانه".

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان