رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وسط انضباط وهدوء.. طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الديناميكا

وسط انضباط وهدوء.. طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الديناميكا

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

وسط انضباط وهدوء.. طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الديناميكا

منى حسن 28 يونيو 2020 10:17

بدأ طلاب الثانوية العامة، شعبة العلمي رياضيات، في العاشرة من صباح اليوم الأحد، أداء امتحان الديناميكا، أحد فروع الرياضيات التطبيقية، ومن المقرر أن يستمر الامتحان لمدة ساعتين.

 

وشهدت لجان الثانوية العامة، التزام الطلاب بارتداء الكمامات والمرور من خلال بوابة التعقيم، قبل دخولهم اللجان، وذلك في إطار اتخاذ الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 

وقام مسئولو لجان الامتحانات بتنظيم عملية الدخول والمرور من خلال بواية التعقيم، وسط تباعد الطلاب فضلا عن الاستعانة بالكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة الطلاب.

 

كما عززت عناصر الشرطة النسائية بمحافظتي القاهرة والجيزة، من تواجدها بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لتأمين دخول وخروج الطالبات في ثالث أيام الامتحانات، كما التزم أولياء الأمور والأهالي بعدم التزاحم أمام اللجان، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

ووضعت اللجان مظلات من القماش أمام مداخلها ليستظل بها الطلاب لتوقيع كشف الحرارة عليهم قبل الدخول كما وضعت بعض اللجان علامات استرشادية على الأرض لتحديد أماكن وقوف الطلاب في طابور واحد على مسافات متباعدة تطبيقًا للإجراءات الاحترازية. 
 

وبالنسبة لمواصفات كراسات امتحان الديناميكا، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن عدد أسئلة كراسة الامتحان يبلغ  18 سؤالا، فيما يبلغ عدد صفحات الكراسة 28 صفحة.

 

ومن المقرر أن يستمر امتحان الديناميكا لمدة ساعتين، أي ينتهي الساعة 12 من ظهر اليوم، على أن تكون الدرجة الكلية للمادة 30 درجة.

 

ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، بينما يشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان