رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لحمٌ لا يجد من يشتريه.. كورونا يضرب موسم الأضاحي

لحمٌ لا يجد من يشتريه.. كورونا يضرب موسم الأضاحي

أخبار مصر

ركود بأسواق الماشية في عيد الأضحى 2020

تجار يرصدون الأزمة

لحمٌ لا يجد من يشتريه.. كورونا يضرب موسم الأضاحي

نهى عثمان 25 يونيو 2020 23:08

سادت حالة من الجدل والحيرة بشأن موسم عيد الأضاحي وشراء المواشي هذا العام، فيتوقع الغالبية بأنّه ستسود حالة من الركود في أسواق الماشية والجزارين بسبب فيروس كورونا، خاصة وأنَّ الظروف صعبة عند فئات مختلفة من الشعب المصري. 

 

ويقول التاجر حسنين حمدي، صاحب محل جزارة بالمطرية، إنّ أسواق الماشية تشهد ركودًا بالرغم من تزايد الإقبال للحجز في نفس التوقيت من كل عام إلا أن أزمة كورونا هي من غيرت المسار لتسود حالة الركود.

 

ويضيف: "الناس كلها بقت تاخد نص مرتب وفي اللي مشى من وظيفته واتسرح فالدنيا مش مظبوطة عند الكل فاللي كان بيدبح خروف مش هيدبح السنة دي ظروف البلد صعبة عند الكل". 

 

أما عن استعدادات موسم الأضاحي هذا العام، أوضح التاجر سلامة محمد، صاحب مواشي بالقليوبية، أنه تم توفير كميات مناسبة ولكن الإقبال ضعيف جدًا حتى الآن ، قائلًا: "الناس خايفة من كورونا ولغاية ناو في ركود في أسواق الماشية". 

 

وأشار الجزار حامد أحمد، إلى أنّه يتم عمل كافة الإجراءات الوقائية للزبون عند الشراء خلال أزمة كورونا، لمنع انتقال عدوى الفيروس، مؤكدًا أن من كان يذبح خروف لن يذبح هذا العام، وسيزيد الشراكة في عجل لـ5و6 و7 مشتركين بسبب الحالة الاقتصادي وكورونا. 

 

وأوضح الجزار حامد أحمد، أسعار الماشية في موسم الأضاحي 2020: "كيلو العجل البقري الحي يتراوح من 60 لسعر 65 جنيه،  كيلو الخرفان البلدي من 60 جنيه لسعر 65 جنيه"، وأما عن سعر الجديان  يتراوح من 75 جنيه لسعر 80 جنيه".

وتابع: "كيلو البقري انثى سجل من 50 لسعر 55 جنيه للكيلو، وسجل سعر كيلو العجل الجاموس من 55 جنيه لسعر 60 جنيه للكيلو".

 

وكان لنقيب القصابين، يوسف البسومي، رأي آخر وسبب في هذا الركود، قائلًا: "غلق أسواق الماشية رفع تكلفتها وتسبب في زيادة سعرها للمستهلك الزبون"، مطالبًا بفتح الأسواق وسط إجراءات وقائية مشددة، متوقعًا أن تنخفض أسعار الماشية مع اقتراب عيد الأضحى. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان