رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد قرارات الفتح.. هل ستعود الحضانات للعمل؟

بعد قرارات الفتح.. هل ستعود الحضانات للعمل؟

أخبار مصر

استبعاد الحضانات من قرارات الفتح

بعد قرارات الفتح.. هل ستعود الحضانات للعمل؟

أحلام حسنين 24 يونيو 2020 13:05

في ظل القرارات الجديدة التي اتخذها مجلس الوزراء لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، اعتبارا من السبت القادم، يتساءل البعض عن مصير الحضانات هل سيتم عودتها للعمل مرة أخرى أم ستظل مغلقة؟. 

 

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ مجموعة من القرارات، سيتم تطبيقها بدءً من السبت المقبل الموافق 27 يونيو، أبرزها رفع حظر التجوال، وإعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة ومراكز الشباب، والسينما والمسارح ودور العبادة.

 

 

وفيما يتعلق بفتح الحضانات، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON" إن هذا القرار في يد السلطة المختصة وهي ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة.

 

وفي السياق نفسه  قال محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية، إن القرارات التي أعلنها مجلس الوزراء وسيتم تطبيقها اعتبارا من يوم السبت القادم لا تشمل الحضانات، مؤكدا أنه لن يتم فتح حضانات الأطفال خلال الفترة الحالية.

 

وأشار العقبي إلى أن الوزارة ستفتح الحضانات العلاجية والتأهيلية قريبا للأطفال ذوي الإعاقة، أما فتح الحضانات العادية فسيكون في الوقت المناسب ولكنه لم يتحدد بعد.

 

وشدد أنه في حال فتح الحضانات سيكون هناك إجراءات وقائية مشددة للتعقيم أكثر من مرة على مدار اليوم، ومنع الألعاب داخل الحضانات، مع استبعاد الكتب لصعوبة تعقيمها، إلى جانب تقليل عدد الأطفال وتعديل مواعيد العمل لتجنب الزحام.

 

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت في وقت سابق أن الوزارة لا تفكر في إعادة فتح الحضانات خلال الفترة الحالية، ولن تفتح الحضانات قبل منتصف شهر يوليو المقبل، وفقا للتغيرات لامتعلقة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

 

وأوضحت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أن الوزارة تدرس الظروف المناسبة قبل فتح الحضانات للحفاظ على سلامة الأطفال والمواطنين والعاملين في الحضانات. 

 

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ مجموعة من القرارات، سيتم تطبيقها بدءًا من السبت المقبل الموافق 27 يونيو، أبرزها رفع حظر التجوال، مع استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى 12 منتصف الليل ويعود استئناف فتحها مرة أخرى الساعة 4 صباحًا.

 

وشملت مجلس الوزراء" target="_blank">قرارات مجلس الوزراء  إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة ومراكز الشباب، مع حظر تناول الشيشة، من يوم السبت مع السماح بـ 25% فقط من طاقتها الاستيعابية، وفتح السينمات والمسارح بقدرة 25% فقط من طاقتها الاستيعابية.

 

وتضمّنت مجلس الوزراء" target="_blank">قرارات مجلس الوزراء غلق كل المحال الساعة 9 مساءً والمطاعم والمقاهي 10 مساءً، و استمرار غلق الأماكن التي قد يحدث بها تكدس كبير من المواطنين وهي الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ العامة. 

 

كما قرر المجلس عودة ممارسة الأنشطة الرياضية داخل النوادي ومراكز الشباب وممارسات الدوري والأنشطة المختلفة، و فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية في المساجد والكنائس من السبت المقبل بكافة الإجراءات الاحترازية، مع استمرار تعليق الصلوات الرسمية الأسبوعية، واستمرار تعليق دور المناسبات الموجودة في المساجد والكنائس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان