رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تدشين منصة إلكترونية لتلقي شكاوى طلاب الثانوية العامة

تدشين منصة إلكترونية لتلقي شكاوى طلاب الثانوية العامة

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

الوزير: لن نلتفت للدعاء والتطاول اللفظي

تدشين منصة إلكترونية لتلقي شكاوى طلاب الثانوية العامة

أحلام حسنين 23 يونيو 2020 22:48

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص منصة رسمية إلكترونية لتلقي الشكاوى المتعلقة بطلاب الثانوية والامتحانات، مؤكدا أنه لن يتم الالتفات لأي شكاوى يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو التليفونات الشخصية.

 

وشدد شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج مساء dmc، على أنّ الوزارة لن تستجيب لأي شكاوى مرسل بها تطاول لفظي أو دعاء أو أي شيء آخر، وكذلك لن يتم الالتفات لأي شكاوى يتم إرسالها على هاتف الوزير أو نوابه أو أي غيرهم من المسؤولين بالوزارة.

 

وأوضح أنه يتم إرسال الشكوى، عبر المنصة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، برقم الجلوس ونص الشكوى، دون إضافة أي شيء آخر من قبيل الدعاء أو الشتائم أو التطاول اللفظي، وأضاف: "مضيعوش وقتكم في الاستغاثة في مكان آخر، ولن ننظر في أي شكوى مكتوبة بشكل غير علمي".

 

 

ونوه إلى أنه منصة الشكاوى التي تم تدشينها، ستكون هي المكان المخصص لتلقي الشكاوى والاستفسارت حتى بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وسيتم العمل على تطويرها خلال الفترة القادمة.

 

وبحسب ما نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتم تقديم أي شكوى متعلقة بامتحانات الثانوية العامة، على منصة شكاوى الثانوية العامة: thanwya.emis.gov.eg/complain.

أو التواصل على "الواتس آب" من خلال هذا الرقم (01148970610 ).

 

وأشار الوزير إلى أن نسبة المشكلات التي شهدها أول أيام امتحانات الثانوية العامة، أول أمس الأحد، لم تتعد عن الـ1%، وذلك في أقل من 50 مدرسة من إجمالي  2200 مدرسة، ما يعني أن منظومة الامتحانات تسير بشكل طبيعي، والصورة العامة إيجابية.

 

وأضاف شوقي :"نحاول أن نصل لأقرب شيء من الكمال، والتحديات التي واجهتنا أول يوم لم تتعد الـ1% و ستتلافي في امتحان اللغة الإنجليزية يوم الخميس وما بعده"، لافتا إلى أن بعض المشاكل قد يكون جزء منها إداريًّا، وجزء آخر سلوكيات بعض أولياء الأمور.

 

وفيما يتعلق بحالات الاشتباه بفيروس كورونا بين الطلاب، أوضح الوزير أنه تم رصد 9 حالات فقط، منهم طالبين ارتفعت درجة حراراتهم وبانتظار التقارير الطبية الخاصة بهم لتحديد ما إذا كان سيتم تأجيل امتحانهم أم لا، معتبرا أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا بين الطلاب قليلة جدا وتطمئن على استمرار الامتحانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان