رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إلغاء حظر التجوال.. تعرف على مواعيد التشغيل الجديدة للمترو

بعد إلغاء حظر التجوال.. تعرف على مواعيد التشغيل الجديدة للمترو

أخبار مصر

تعديل مواعيد تشغيل مترو الانفاق بعد الغاء حظر التجوال

بعد إلغاء حظر التجوال.. تعرف على مواعيد التشغيل الجديدة للمترو

أحلام حسنين 23 يونيو 2020 19:53

مع عودة الحياة إلى طبيعتها وإلغاء حظر التجوال اعتبارًا من يوم السبت المقبل وفقًا لقرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، قررت الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق تعديل مواعيد التشغيل الخاصة بالمترو، لتتناسب مع التعديلات الأخيرة. 

 

وأعادت الشركة العمل بالمواعيد الطبيعية لتشغيل المترو، والتي كانت عليها قبل حظر التجوال، لينطلق أول قطار في تمام الساعة الـ5:15 صباحًا، على أن ينتهي آخر قطار الساعة 12 من منتصف الليل.

 

وكانت الحكومة قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، رفع حظر التجوال بشكل كامل، على أن تستمر مواعيد عمل المواصلات العامة لتبدأ من الساعة الرابعة صباحًا وتمتد حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم إعداد جداول التشغيل الخاصة بالخطوط الثلاثة بمترو الأنفاق، وجاء كالتالي: 

 

- يبدأ التشغيل اليومي من الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية.

 

- يكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 12:00 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:20 صباحا.

 

- يكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 12:30 صباحا كما سيكون مواعيد آخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 12:20 صباحا ومن العتبة 12:50 صباحا.

 

وكانت وزارة النقل قد وضعت خطة لمنع التزاحم والتجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا،  تضمنت الدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر، ومتابعة التزام الركاب بالإلتزام بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر، بالإضافة إلى المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

 

ويتم بث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس وضرورة ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو، إضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومنع انتقال العدوى بين الركاب والعاملين بالمترو. 

 

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ مجموعة من القرارات، سيتم تطبيقها بدءًا من السبت المقبل الموافق 27 يونيو، أبرزها رفع حظر التجوال، مع استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى 12 منتصف الليل ويعود استئناف فتحها مرة أخرى الساعة 4 صباحًا.

 

وشملت قرارات مجلس الوزراء  إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة ومراكز الشباب، مع حظر تناول الشيشة، من يوم السبت مع السماح بـ 25% فقط من طاقتها الاستيعابية، وفتح السينمات والمسارح بقدرة 25% فقط من طاقتها الاستيعابية.

 

وتضمّنت قرارات مجلس الوزراء غلق كل المحال الساعة 9 مساءً والمطاعم والمقاهي 10 مساءً، و استمرار غلق الأماكن التي قد يحدث بها تكدس كبير من المواطنين وهي الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ العامة. 

 

كما قرر المجلس عودة ممارسة الأنشطة الرياضية داخل النوادي ومراكز الشباب وممارسات الدوري والأنشطة المختلفة، و فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية في المساجد والكنائس من السبت المقبل بكافة الإجراءات الاحترازية، مع استمرار تعليق الصلوات الرسمية الأسبوعية، واستمرار تعليق دور المناسبات الموجودة في المساجد والكنائس.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان