رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بهذه الآلية.. تصحح الوزارة «الدين» و«الاقتصاد» و«الإحصاء» للثانوية العامة

بهذه الآلية.. تصحح الوزارة «الدين» و«الاقتصاد» و«الإحصاء» للثانوية العامة

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

بهذه الآلية.. تصحح الوزارة «الدين» و«الاقتصاد» و«الإحصاء» للثانوية العامة

منى حسن 22 يونيو 2020 19:24

انطلق مارثون الثانوية العامة 2020" target="_blank">امتحانات الثانوية العامة 2020، وسط إجراءات استثنائية هذا العام، لوجو د أزمة فيروس كورونا، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تتخذ العديد من القرارات المختلفة للامتحانات هذا العام.

 

ولعل من أبرز تلك القرارات، هو خروج مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع، من جدول الامتحانات، على أن يمتحنها الطلاب في المنازل، مع حصول الطالب على بوكليت امتحان المادة غير المضافة للمجموع والإجابة عليها وتسلميها إلى الوزارة.

 

وعن طريقة تصحيح تلك المواد، قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ”اجتياز” أو “عدم اجتياز”.

 

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن تلك الامتحانات ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

 

وأوضح حجازي، أن نتيجة امتحان مواد الثانوية غير المضافة للمجموع والتي تقرر خروجها من جدول الامتحانات سوف تعلن مع المواد الأساسية وقت إعلان النتيجة النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو آليات تقييم المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

 

ويستلم طلاب الثانوية العامة، البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو.

فيما يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الثلاثاء 21 يوليو.

 

وفي إطار متصل، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

 

 

وقال الدكتور رضا حجازي، إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ من يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو 2020، وذلك حرصًا على سلامة السادة المقدرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان