رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رئيس الوزراء يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدينة نصر

فيديو| رئيس الوزراء يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدينة نصر

أخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الملك فهد للغات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الثانوية العامة

فيديو| رئيس الوزراء يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدينة نصر

أحمد الشاعر 21 يونيو 2020 10:39

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، انتظام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد بمقر "مجمع مدارس الملك فهد الرسمي المتميز للغات" بمدينة نصر، في حضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

 

وطالب مدبولي الطلاب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان، متمنياً لهم التوفيق فى أداء الامتحانات.

 

عقب ذلك، تفقد مدبولى دخول الطلاب للمدرسة، حيث قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بشرح مراحل الدخول منذ مرور الطلاب ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات، ومواد التطهير، والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية.

 

 

واطمأن رئيس الوزراء على بعض اللجان داخل المدرسة قبل دخول الطلاب، من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

 

ولم تستغرق جولة رئيس الوزراء سوى عشر دقائق فقط، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية وتقليل التزاحم، ولتفادى التأثير على حسن سير الامتحانات.

 

 

من جانبه، أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة قامت بالتعاون والتنسيق مع جميع أجهزة الدولة بتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

وقال: إن إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوية الفنية، تم وضعها بالتنسيق مع كافة القطاعات المختصة بالوزارة وبالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمشرفين على اللجان والقائمين على عملية التصحيح خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

وأضاف أنه تم نقل ١٠٠ مليون منتج إلى اللجان، متضمنة كمامات وصل عددها إلى ٣٣ مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة.

 

 

وأكد أن كل هذه الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، فضلا عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة، لافتا إلى وجود غرفة عمليات بكل مديرية.

 

فيما أكدت وزيرة الصحة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

 

وتابعت الوزيرة أنه تم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان