رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التعليم تتقدم باستشكال لوقف تنفيذ أحكام منع عقد امتحانات الثانوية العامة

التعليم تتقدم باستشكال لوقف تنفيذ أحكام منع عقد امتحانات الثانوية العامة

آيات قطامش 20 يونيو 2020 17:15

تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باستشكال  من خلال  دعوى حملت رقم 43639 لسنة 74 شق عاجل، لوقف تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإداري الصادر في الدعوى المقامة بشأن وقف تنفيذ وإلغاء قرار عقد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 لطلاب مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

 

وطالبت الوزارة الطلاب بأداء الأمتحان في موعده غدًا الأحد، طبقًا للجان المدرجة ببطاقات أرقام الجلوس الواردة من لجنة النظام والمراقبة المختصة.

 

 

 

 

على الصعيد الآخر؛ أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أنها تابعت مع المديريات التعليمية بالمحافظات الاستعدادات النهائية لامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، والتي ستبدأ غدًا الأحد، وذلك في إطار الحرص على اتخاذ الإجراءات التي تضمن تحقيق سلامة الطلاب وأداء امتحانات آمنة ومنضبطة.

 

ووجّهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

 

وأشارت إلى ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح لهم باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

 

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

 

وأعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.

 

 

يذكر أنه مع إعلان وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة، خيم على فضاء السوشيال ميديا مطالبات ومناشدات بتأجيل الامتحانات خاصًة في ظل تفشي الوباء، وتزايد أعداد المصابين اليوم تلو الآخر. 

 

إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن الامتحانات ستعقد في الوقت الذي حددته، مع اخذ كافة الاجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب. 

 

 

على الجانب الآخر، أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنها اطمأنت على الانتهاء من إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوي الفني، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمشرفين على اللجان والقائمين على عملية التصحيح خلال فترة انعقاد الامتحانات، -بحسب البيان الصادر-. 

 

وأكدت الوزيرة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب، والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

 

وتابعت أنه تم الحرص على تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.

 

وأشارت إلى انه مراجعة كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات والأدوية الإضافية، كما تم التأكد من توافر مخزون احتياطي من المستلزمات والأدوية بمخازن الوزارة.

 

 

 الجدير بالذكر أنه من المنتظر بدء غدًا مارثون امتحانات الثانوية العامة، لأداء امتحان اللغة العربية، الذي تصل مدته لـ 3 ساعات من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وسط أجواء مغايرة عن كل عام نظرًا لانتشار فيروس كورونا. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان