رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: لدينا أماكن لاستقبال مصابي كورونا.. و340 مستشفى مخصصة لذلك

الصحة: لدينا أماكن لاستقبال مصابي كورونا.. و340 مستشفى مخصصة لذلك

أخبار مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

الصحة: لدينا أماكن لاستقبال مصابي كورونا.. و340 مستشفى مخصصة لذلك

أحلام حسنين 19 يونيو 2020 11:43

في الآونة الأخيرة انتشرت شكاوى من عدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية المخصصة لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد، واستغاثات لحالات حرجة لا تجد أسرة بالمستشفيات، حسبما يبدو في مقاطع فيديو يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فما حقيقة الأمر؟.

 

وسجلت مصر 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، أمس الأربعاء، ليرتفع بذلك إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر منذ منتصف فبراير إلى 50437 حالة من ضمنهم 13528 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1938 حالة وفاة.

 

 

ومن جانبها نفت وزارة الصحة ما يتداولها بشأن عدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك أماكن متاحة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لهذا الغرض منذ بداية الأزمة، والبالغ عددها 340 مستشفى عاما ومركزيا تابعا لوزارة الصحة

 

وأوضحت وزارة الصحة، بحسب بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لنفي الشائعات، أن توجيه المصاب للالتزام بالعزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات، وإنما يرجع لكون حالته الصحية لا تستدعي الحجز بمستشفى العزل. 

 

 

وردا على ما تردد بشأن التخلص من النفايات الطبية بمستشفيات العزل بطريقة غير آمنة، قالت وزارة الصحة إنه يتم اتباع كافة إجراءات مكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات، طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكول المتبع لوزارة الصحة، سواء لحالات كورونا أو غيرها، مع إجراءات التفتيش والمتابعة الدقيقة لضمان الالتزام بهذه الإجراءات. 

 

 

وبحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فإن أكثر من 25% من الأسرّة تستخدم حاليًا، ولاتزال هناك سعة لاستيعاب حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ولكنها مسألة تنظيمية.

 

 

وأكد متحدث الصحة، خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، أنه ليس هناك أي عجز في المستشفيات، بل أن أقل من 50% من المستشفيات هي التي تعمل حاليا.

 

وشدد أن وزارة الصحة على أتم الاستعداد لأي تطورات جديدة في الوباء، ولا يوجد لديها عجز في الأسرة، والأمور ليست اختيارية طالما أن هناك أسرة سنظل نستقبل المرضى، ولكن الأمر متروك للقائم على المستشفى".

 

وتابع: "إذا احتاجنا مستشفيات أكثر سنفتح مستشفيات أكثر، ولايزال هناك أماكن موجودة في المستشفيات، ونحن على استعداد لأي تطور، وكل دولة تكون مستعدة للكارثة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان