رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

القمر الصناعي.. روشتة مصر لمواجهة مخالفات البناء

القمر الصناعي.. روشتة مصر لمواجهة مخالفات البناء

أخبار مصر

الرئيس السيسي أثاء اجتماعه مع بعض المسؤولين

موقع إفريقي:

القمر الصناعي.. روشتة مصر لمواجهة مخالفات البناء

وائل عبد الحميد 16 يونيو 2020 19:42

"مصر تعتزم استخدام  تكنولوجيا القمر الصناعي لتحديد مواقع البناء المخالف".. هكذا عنون الموقع الرسمي لشركة Space in Africa التي يقع مقره بلاجوس والمتخصصة في شؤون الفضاء تقريرًا اليوم الثلاثاء.

 

وركز التقرير على جهود الحكومة المصرية لمحاربة ظاهرة العقارات المخالفة التي استفحلت بشكل كبير في الدولة العربية الأكثر تعدادًا سكانيًا.

 

وأضاف: "طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أول أمس الأحد بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل صور القمر الصناعي لرصد الإنشاءات غير القانونية، وذلك بعد شهر من مطالبة الرئيس لوزارة الداخلية بإلقاء القبض على الضالعين في البناء المخالف".

 

وجاءت التوجيهات الجديدة خلال اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسحة إيهاب الفار.

 

وتابع التقرير: "تضمنت تعليمات السيسي إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة لرصد البناء المخالف مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية من الوزارات المعنية وفقًا لبسام راضي المتحدث باسم الرئاسة".

 

وعلاوة على ذلك، راجع الرئيس طريقة إصدار رخصات البناء في سياق جهود تستهدف الحد من البناء المخالف.

 

وأثناء الاجتماع، ناقش السيسي تطورات بعض المشروعات الوطنية التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المساحة بينها مشروعات طرق بالعاصمة المصرية.

 

وفي اجتماع آخر مع وزيري الكهرباء والموارد المائية محمد شاكر ومحمد عبد العاطي، حث الرئيس السيسي على الاهتمام المتزايد باستصلاح الأراضي وتوفير الخدمات اللازمة لتحقيق التوسع المنشود في هذا الصدد.

 

وأصدرت الدولة العام الماضي قانونا للتصالح في بعض مخالفات البناء ثم قامت بإجراء تعديلات به بعد عدم تحقيق نتائج إيجابية في ظل وجود بعض المعوقات الروتينية.

 

ونفذ العديد من الأحياء مؤخرا حملات مكثفة لإزالة العقارات المخالفة.

 

وقررت وزارة الكهرباء فتح موقع إلكتروني لتلقي طلبات العقارات الخالفة بتركيب عدادات كودية لحساب الاستهلاك الحقيقي للكهرباء وتعويض الخسائر الكبيرة التي تتكبدها الدولة في هذا الشأن.

 

 

رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان