رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مواطن يلعق زجاج صيدلية.. ماذا لو كان مصابًا بكورونا؟

فيديو| مواطن يلعق زجاج صيدلية.. ماذا لو كان مصابًا بكورونا؟

أخبار مصر

مواطن يلعق زجاج صيدلية

فيديو| مواطن يلعق زجاج صيدلية.. ماذا لو كان مصابًا بكورونا؟

كريم أبو زيد 15 يونيو 2020 12:36

ثارت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بسبب قيام مواطن بلعق زجاج صيدلية بلسانه فى مدينة طنطا، وفسر البعض الواقعة بأنها محاولة متعمدة لنشر فيروس كورونا المستجد، ما دفع قوات الأمن إلى إلقاء القبض عليه فتبين أنه مهتز عقليا.

  

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، لشخص يدخل صيدلية، بمدينة طنطا، وبينما كان الصيدلى منشغلًا بالداخل، استغل الرجل الفرصة وبدأ فى نشر لعابه على "فاترينة" العرض، ومسحه بيده لينشره فى أكبر مساحة ممكنة على زجاج "الفاترينة" التى يتعامل من خلالها الصيدلى مع زبائنه.

 

جرى التقاط الفيديو عن طريق كاميرات المراقبة الخاصة بالصيدلية، وزعم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الرجل الذى كان يرتدى جلبابًا وتظهر ملامحه بشكل واضح مصاب بفيروس كورونا المستجد، وأن تصرفه الغريب هذا بهدف نشر الفيروس بين أهالى المنطقة بعد إصابته.

 

وفى تصريح تليفزيوني، قال الدكتور محمد العياري، صاحب الصيدلية التى حدثت فيها الواقعة، إن هذا الشخص متسول محترف، وطلب مالا من الصيدلي الموجود في الصيدلية، "قاله هات فلوس وأنا همسح لك الإزاز ومسحه بفمه".

 

وتوقع العياري، أن يكون هذا الشخص مختل نفسيًا مشيرًا إلى أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الماضي، وأنه أبلغ الجهات الأمنية وتواصلوا معه لمحاولة الوصول لهذا الشخص والتحقيق معه، خاصة أن هذا الشخص حاول تقبيل المواطنين خارج الصيدلية".

 

وأشار إلى أنه نشر الفيديو حتى يأخذ العملاء حذرهم أثناء التعامل مع الصيدلية، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه لم يتأكد من إصابة المواطن بفيروس كورونا، إلا أنه قام باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية منها رش وتعقيم الصيدلية بالكامل لحماية المواطنين المترددين عليها.

 

وبدورها نجحت أجهزة الأمن في ضبط مهتز نفسياً "لا يحمل أوراق تثبت شخصيته"  لدخوله إحدى الصيدليات بمحافظة الغربية ولعق زجاج إحدى الفاترينات بلسانه، وتم تسليمه لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الغربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

 

جدير بالذكر أن فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معد، اجتاح دول العالم مؤخرا، وسبب حالة من الرعب على المستوى الدولى لعدم توصل العلماء إلى علاج له.

 

 ينتقل الفيروس بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس، ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.‏

 

ويمكن أن يصاب الإنسان بالعدوى عن طريق التنفس إذا كان قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامس سطحاً ملوثاً ‏ثم لمس عينيه أو أنفه أو فمه.‏‏

 

تسبب الفيروس فى إصابة ٧٫٦٩ مليون مواطن على المستوى الدولى و ٤٢٨ ألف، وفى مصر بلغت حصيلة الإصابات منذ انتشاره منتصف فبراير الماضى  ٤٤٬٥٩٨ حالة إصابة و١٬٥٧٥ حالة وفاة بحسب تقديرات وزارة الصحة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان