رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أحمد موسى: الإخوان سبب مصيبة سد النهضة.. السيسي وجده أمرًا واقعًا

فيديو| أحمد موسى: الإخوان سبب مصيبة سد النهضة.. السيسي وجده أمرًا واقعًا

أخبار مصر

أحمد موسي

فيديو| أحمد موسى: الإخوان سبب مصيبة سد النهضة.. السيسي وجده أمرًا واقعًا

كريم أبو زيد 13 يونيو 2020 20:34

حمل الإعلامي أحمد موسى، جماعة الإخوان مسئولية بناء إثيوبيا لسد النهضة، قائلًا: "جماعة الإخوان هي السبب في مصيية قضية سد النهضة".

 

وأضاف خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" مساء السبت، أنّ الوضع الحالى المتعلق بسد النهضة صعب للغاية، موضحًا فى الوقت ذاته أنّ موقف إثيوبيا متعجرف وغير قانوني في المفاوضات".

 

وتابع: "سد النهضة كان متواجدًا فى عهد الإخوان قبل أن يأتي الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم فى عام 2014، وعندما تولى الحكم أصبح السد  أمرا واقعا أمامه وحاول التعامل معه"، وعرض موسى فيديوهات لحازم صلاح أبو إسماعيل يتحدث فيها عن بناء السد عام 2011 وعن مصدر تمويله، كما عرض فيديو ثاني لرئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل يتحدث هو الآخر عن سد النهضة في يونيو 2013.

 

وأشار إلى أنّ الإخوان لم يفعلوا شيئا عندما بدأت أثيوبيا في بناء السد، وقال إنه تحدث مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قبل وفاته، وأكد له أن إثيوبيا لم تجرؤ على وضع حجر أساس السد إلا بعد 2011.

 

وواصل موسى هجومه على  جماعة الإخوان قائلا: " الإخوان هم من دمروا مصر في 2011 و2012 و2013 ولم يفعلوا شيئا تجاه بناء سد النهضة، والرئيس المعزول مرسي لم يفعل شيئا، وعقد اجتماعا فضيحة حول الأزمة وكان خايف على الثروة السمكية للسودان وليس حياة الـ 100 مليون مصري ".

 

واستطرد: " مرسي ذهب إلى إثيوبيا ولم يفعل شيء تجاه سد النهضة، المعزول مرسي لم يهتم بحياة المصريين ومصير المصريين وحقهم فى مياة نهر النيل، وإنما تحدث عن التأثير البيئى على السودان وتأثر السودان في الثروة السمكية والاسماك بسبب السد ولم يتحدث عن حياة المصريين.. ، والإخواني هشام قنديل  صرح بانه قام بتسليم مستندات إلى اثيوبيا عن نهر النيل".

 

 

ويبدو أن مفاوضات الجارية حول سد النهضة الإثيوبي قد تعقدت مجدداً، وذلك بعد سلسلة الاجتماعات التى عقدت منتصف الأسبوع الماضى بين وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا، حول قواعد ملء وتشغيل السد وانتهت دون التوصل إلى اتفاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان