رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ضيّع البلد وأفلس الشركات».. ساويرس يثير الجدل بهجومه على جمال عبدالناصر

«ضيّع البلد وأفلس الشركات».. ساويرس يثير الجدل بهجومه على جمال عبدالناصر

أخبار مصر

ساويرس يثير الجدل بهجومه على جمال عبدالناصر

«ضيّع البلد وأفلس الشركات».. ساويرس يثير الجدل بهجومه على جمال عبدالناصر

محمد الوكيل 13 يونيو 2020 12:44

انتقد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، موضحًا أنه تسبب في تدمير مصر، بتأميمه للشركات، وإدخال البلاد في العديد من الحروب.

 

بدأت القصة عندما سأل أحد متابعي ساويرس، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "نظام الراحل العظيم جمال عبدالناصر كان اشتراكيا وأسس قواعد العدالة الاجتماعية في مصر بعد ما كانت إقطاعية رأس مالية.. عبد الناصر فاشل مثلا؟"، ليرد ساويس: "مش فاشل كارثي ودمر مصر".

وتابع ساويرس في تغريدة أخرى: "لا أنا شايف إن فاشل مش كفاية، ضيّع البلد جاب عاليها واطيها، ودمر الرقعة الزراعية بتقسيمها، وأفلس كل الشركات الناجحة بتأميمها ودخلنا حرب اليمن وبهدلنا وفضحنا قدام إسرائيل في ٦٧ بهزيمة منكرة، وسجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب في المعتقلات بحمزة البسيوني وصلاح نصر".

وحول إيجابيات، جمال عبد الناصر، قال رجل الأعمال: "إيجابياته إنه جعل مصر مركز ثقل الأمة العربية وشجع حركات التحرر من الاستعمار في الوطن العربي، وأدخل مبدأ مجانية التعليم رغم فشل التطبيق، ولم يتطرق الفساد إليه شخصيًا بأي شكل، لكن في النهاية الميزان ليس في صالحه".

يذكر أن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، يحرص على الرد على متابعيه عبر السوشيال ميديا، وإبداء رأيه في جميع الأمور المجتمعية والسياسية داخل وخارج مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان