رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عبر هذا الرابط.. نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

عبر هذا الرابط.. نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

أخبار مصر

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

عبر هذا الرابط.. نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

منى حسن 06 يونيو 2020 12:03

تعلن وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم السبت، نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020، وذلك لامتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى الإلكترونى الذى عقد خلال مايو الماضي.

 

تشهد بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم حاليًا، عملية تحميل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي في المحافظات 2020.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، في رسالة عاجلة وجهتها للطلاب: "انتظروا إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بعد الواحدة ظهرا".

 

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

 

ويستطيع طلاب الصف الأول والثانوي الثانوي، الحصول على النتيجة الخاصة بهم، عبر هذا الرابط:

 

 https://thaneduone.emis.gov.eg.

 

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا على التابلت من المنازل، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين الأول ووالثانى لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

 

بطاقة تعريفية لكل طالب

 

ومن المقرر أن يتم إصدار بطاقة تعريفية لكل طالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لدى الطالب، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عال من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن الطالب حقق مستوى مناسبا من التوقعات للفصل الدراسي الأول.

 

فيما تشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، وإذا لم يخض الاختبار الإلكتروني فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

 

أما النقطة السوداء فتعبر عن نتيجة الطالب، بينما يعبر السهمان باللون الأسود عن متوسط مستوى الطالب على مستوى الجمهورية.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحان الكترونى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل، على التابلت بعد توقف الدراسة 15 مارس الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

كما قررت الوزارة استبدال الامتحانات التقليدية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بمشاريع أبحاث تم تسليمها للمدارس بإحمالى 15 مليون بحث.

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان