رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل عودة الحضانات.. هل يصح ارتداء الأطفال للكمامات؟

قبل عودة الحضانات.. هل يصح ارتداء الأطفال للكمامات؟

أخبار مصر

هل يصح استخدام الكمامات للأطفال؟

فيديو

قبل عودة الحضانات.. هل يصح ارتداء الأطفال للكمامات؟

نهى عثمان 04 يونيو 2020 23:17

شهدت الفترة الماضية، العديد من السيناريوهات بشأن عودة الحضانات بعد توقف دام عدة أشهر بسبب أزمة انتشار كورونا، وقد  تسبب الحديث عن عودتها في ظل أزمة تفشي كورونا، في حيرة وتساؤلات حول مدى صحة استخدام الكمامات للأطفال. 

 

وأجمع الأطباء والدراسات العلمية بخطورة ارتداء الكمامات للأطفال، لذا على الآباء والأمهات مراعاة عدم استخدام الكمامات للأطفال الذي تقل أعمارهم عن سنتين لأنها قد تصيبهم بضيق في التنفس، وتزيد خطر الاختناق، كما أنّ المسالك التنفسية لدى الأطفال في تلك المرحلة العمرية ضيقة

 

ويجب أيضًا غلق تلك المسالك الضيقة باستعمال الكمامة الطبية، إذ يصبح تركيز الأكسجين أقل وهنا يُصاب الطفل  بما يُسمى "ارتفاع في حموضة الدم"، مع ارتجاع ثاني أكسيد الكربون، وغيرها من الأضرار الصحية. 

 

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 1152 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

وكشف بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، عن تسجيل 38 حالة وفاة جديدة، وخروج 406 متعافين من مستشفيات العزل.

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8793 حالة ، من ضمنهم الـ 7756 متعافيًا.


وكشف "مجاهد" أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 29767 حالة من ضمنهم 7756 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي،

و1126 حالة وفاة.

 

ولفت إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس. 

 

كما ناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان