رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ الدقهلية.. من الإصابة بكورونا إلى التعافي «القصة الكاملة»

محافظ الدقهلية.. من الإصابة بكورونا إلى التعافي «القصة الكاملة»

أخبار مصر

محافظ الدقهلية أيمن مختار

اجتمع مع مدبولي ومنع الاحتفال بتعافيه..

محافظ الدقهلية.. من الإصابة بكورونا إلى التعافي «القصة الكاملة»

كريم أبو زيد 01 يونيو 2020 13:47


تعافى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، من إصابته بفيروس كورونا المستجد، وبدأ ممارسة مهام عمله اليوم الاثنين، عقب انتهاء فترة العزل الصحي التي قضاها، رفضا أي مظهر من مظاهر الاحتفال بعودته بعد شفائه التام من المرض.

 

وحرض مختار على المشاركة، في اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمحافظات ومدى توافر السلع.

 

كان الدكتور أيمن مختار، قد أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد يوم 18 مايو الماضى ونقل إلى مستشفى العزل، وذلك بعد التأكد من إيجابية التحاليل التي أجريت له، وقال فى تصريح تليفزيوني، إن حالته مستقرة وكافة أعراض الفيروس متواجدة باستثناء ارتفاع درجة الحرارة، وذكر أنه شعر بالإرهاق بعد عدد من الجولات الميدانية وطلب إجراء تحليل وجاءت النتيجة إيجابية، فأجرى أشعة على الصدر وتحاليل دم وكانت نتيجة الأشعة جيدة، لافتا إلى أن السعال أبرز الأعراض التي شعر بها.

 

 

وخالط محافظ الدقهلية أكثر من 100 فرد، وتم أخذ مسحة من أسرته وكل المخالطين وجرى إغلاق ديوان المحافظة لتطهيره، وتولت الفرق المتخصصة أعمال تطهير وتعقيم لقاعات الاجتماعات الكبرى والصغرى، والمكاتب الإدارية للعاملين والطرقات والبوابات الرئيسية، إضافة إلى محيط الديوان العام.

 

كما خالط محافط الدقهلية 3 وزراء هم وزير الإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

 

ومن المقرر أن يعود وزير الري، إلى العمل من مكتبه بالوزارة اعتبارا  من غدا الثلاثاء بعد التزامه بالعزل المنزلى خلال الفترة الماضية، وتطبيق الاشتراطات الاحترازية طبقًا لتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عقب لقائه مع محافظ الدقهلية. وتابع وزير الرى أعمال الوزارة ومارس مهام عمله من المنزل عن طريق وسائل التواصل الإلكترونية المختلفة.

 

وأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي عدد الاصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان