رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ناشطة كويتية تهاجم المصريين.. ومطالب «تويترية» بمحاكمتها (تفاصيل)

ناشطة كويتية تهاجم المصريين.. ومطالب «تويترية» بمحاكمتها (تفاصيل)

أخبار مصر

ناشطة كويتية تهاجم المصريين.. وعاصفة غضب بـ تويتر

ناشطة كويتية تهاجم المصريين.. ومطالب «تويترية» بمحاكمتها (تفاصيل)

محمد الوكيل 30 مايو 2020 09:55

تسببت الناشطة الكويتية، نجمة "سناب شات" ريم الشمري، في حالة من الهجوم الشرس عليها، بعد انتقادها للمصريين.

 

القصة بدأت بمقطع فيديوقالت فيه ريم الشمري: "هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا.. الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب".

 

وأضافت: "المصريون ليسوا شركاء للكويتيين في الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهي أمرهم"، مشيرة إلى أن العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع.

 

وتابعت: "احنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم.. اتخسون".

وانتشر فيديو الشمري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ريم الشمري" حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وطالب رواد "تويتر" بضرورة محاكمة "الشمري" على ما صدر منها من تصريحات، فيما أكد آخرون أنها لا تمثل الشعب الكويتي، وأن الشعب المصري ونظيره الكويتي بينهم كل الخير.

يذكر أن نواب بمجلس الأمة الكويتي قد تقدموا باقتراح قانون لمجلس الأمة يهدف لتنظيم دخول الأجانب إلى البلاد وضمان عدم تأثيرهم على التركيبة السكانية في الدولة الخليجية.

 

وتضمن المقترح الجديد، وضع نسبة مئوية معينة لكل جالية قياسا بعدد سكان الكويت، على سبيل المثال كانت حصة الهنود 15 في المئة والمصريين 10 في المئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان