رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

استئناف حركة القطارات اليوم.. وهذه المواعيد الجديدة

استئناف حركة القطارات اليوم.. وهذه المواعيد الجديدة

أخبار مصر

سكك حديد مصر

استئناف حركة القطارات اليوم.. وهذه المواعيد الجديدة

مصطفى سعداوي 30 مايو 2020 07:26

بعد توقف دام لمدة أيام، عادت اليوم السبت، حركة قطارات السكة الحديد، بعد توقفها نتيجة إجازة عيد الفطر المبارك، وإجراءات الحظر خلال الإجازة للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وبعد عودتها من المقرر أن تكون مواعيد عمل القطارات الجديدة من الساعة 6.30 صباحًا وحتى 7.30 مساء، وذلك تطبيقا لقرارات حظر التجوال.

 

ووفقًا لقرارت مجلس الوزراء، يبدأ حظر التجوال ومنع حركة المواطنين يوميًا من 8 مساء حتى 6 صباحًا، ولمدة  يومًا وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وشددت هيئة السكة الحديد، على الركاب على أنه غير مسموح لهم باستقلال القطارات أو دخول المحطات بدون ارتداء الكمامات.

 

في سياق متصل كان وزير النقل المهندس كامل الوزير وجه قيادات السكة الحديد بإعداد جداول تشغيل للقطارات تتناسب مع حجم الطلب المتزايد علي قطارات السكك الحديدية.

 

وذلك بما يتناسب  مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا وذلك  بالتزامن مع عودة تشغيل القطارات بدءً م اليوم السبت. 

 

وأضاف الوزير أنه قد تقرر أن تقوم هيئة  السكك الحديدية  بتشغيل 664 قطار يوميًا علي الوجهين القبلي والبحري، على أن يتم تعديل مواعيد عدد 10 قطارات علي الوجه البحري ابتداءً من اليوم.

 

وأوضح كامل الوزير في تصريحات سابقة، أنه وجه قيادات هيئة السكك الحديدية باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بمشروعات السكة الحديد وفي.

 

كما شدد على استمرار أعمال التعقيم والتطهير الدوري والمستمر لكافة المحطات والقطارات والتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن ارتداء الركاب للكمامات.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان