رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الداخلية تستأنف العمل ببعض القطاعات الخدمية.. والكمامة شرط أساسي

الداخلية تستأنف العمل ببعض القطاعات الخدمية.. والكمامة شرط أساسي

أخبار مصر

استئناف العمل داخل أقسام الشرطة الإثنين المقبل

بدءًا من الاثنين

الداخلية تستأنف العمل ببعض القطاعات الخدمية.. والكمامة شرط أساسي

نهى عثمان 29 مايو 2020 12:45

أعلنت وزارة الداخلية، أنه سيتم استئناف العمل بالكمامات بكافة وحدات وأقسام الإدارات الشرطية الخدمية التالية: "تحقيق الأدلة الجنائية، الأحوال المدنية، تصاريح العمل،  الجوازات والهجرة والجنسية" على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من يوم الإثنين 1 يونيو 2020. 

 

وقالت الوزارة، في بيان، إنّه سيتم مد عدد ساعات العمل داخل الأقسام بكافة المحافظات حتى الساعة الـ5 مساءًا خلال شهر يونيو تيسيرًا على المواطنين. 

 

وأهابت وزارة الداخلية، جميع المواطنين المترددين على المنشآت الشرطية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة إرتداء "الكمامة"، كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها، بالإضافة إلى الإلتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصاً على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

 

في سياق آخر، يُستأنف العمل غدًا السبت بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، وقد أصدرت وزارة النقل والمواصلات، اليوم، بيانًا بشأن مواعيد التشغيل، لتتناسب مع قرار توقيت حظر التجوال الصادر من مجلس الوزراء الذى سيطبق من الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا. 

وأوضحت الوزارة مواعيد تشغيل خطوط مترو الأنفاق اعتبارًا من غدًا السبت كالآتي: 

- تشغيل 81 قطارًَا بالخطوط الثلاثة يوميا بزمن تقاطر 4 دقائق يمكن تقليلها إلى 3 دقائق أوقات الذروة والازدحام.

 

- موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً.

 

- موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 19.30 مساءً.

 

- موعد آخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 19.15 مساءا ومن العتبة 19.45 مساءًا.

 

- بداية تشغيل الخطوط الثلاثة بدءًا من يوم السبت من الساعة السادسة صباحًا.

 

قرارات مجلس الوزراء

وسبق أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة  كورونا، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتباراً من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وألزم قرار الحكومة، في مادته الحادية عشرة، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية ، وذلك  لحين صدور إشعار آخر.

 

 

كما نصّ القرار، في مادته الرابعة عشرة، على أنه يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الحادية عشرة، بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وبحسب بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نصت المادة الأولى من القرار على أنه يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق بدءاً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان