رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. أول صلاة جمعة بـ«السيدة نفسية» ضمن خطة العودة التدريجية

فيديو.. أول صلاة جمعة بـ«السيدة نفسية» ضمن خطة العودة التدريجية

أخبار مصر

صلاة الجمعة من السيدة نفسية

المساجد مغلقة في ظل تفشي كورونا

فيديو.. أول صلاة جمعة بـ«السيدة نفسية» ضمن خطة العودة التدريجية

نهى عثمان 29 مايو 2020 12:17

أقيمت اليوم شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، بحضور 20 مصليًّا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، للمرة الأولى، بعد غياب شهرين بسبب غلق المساجد ضمن إجراءات مكافحة تفشي جائحة كورونا.

 

ونقل التلفزيون المصري، وإذاعة القرآن الكريم، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، بمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية والتليفزيون المصرى.

 

من جانبه، أعلن الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، أن قرار إقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ أزمة كورونا في مسجد السيدة نفيسة يأتي فى إطار العودة التدريجية لجوانب الحياة وبخاصة الاقتصادية منها بضوابط وقائية واحترازية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء.

 

 

وقرر وزير الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة الجمعة: حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية.

 

كما تم التنسيق بين وزارة الأوقاف فضيلة ومشيخة الأزهر على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التى تليها الموافق 5 يونيو من الجامع الأزهر بحضور عشرين مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتلفزيونيًا. 

 

 

وبحسب "الأوقاف"، تقتصر إقامة صلاة الجمعة في هذه المرحلة على المسجد الذى تنقل منه شعائر صلاة الجمعة، مع استمرار تعليق الجمع والجماعات لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجى لتعليق العمل بدور العبادة ومناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان