رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 10 خطوات.. طريقة العزل المنزلى للأطفال المصابين بكورونا

في 10 خطوات.. طريقة العزل المنزلى للأطفال المصابين بكورونا

أخبار مصر

العزل المنزلى للأطفال المصابين بكورونا

فيديو:

في 10 خطوات.. طريقة العزل المنزلى للأطفال المصابين بكورونا

منى حسن 27 مايو 2020 15:05

أعلنت وزارة الصحة، مجموعة من الإرشادات الوقائية الواجب إتباعها فى حالات العزل المنزلي للأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد.

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه يجب تنفيذ تلك الإرشادات الوقائية لمدة 14 يومًا على الأقل، وجاءت الإرشادات على النحو التالي:

 

- عدم خروج المخالط من المنزل طوال فترة العزل الذاتي

 

- الاهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الجيدة للغرف

 

- الاهتمام بتطهير الأسطح التي يتم لمسها باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف بمقدار 100 مللى يضاف إلى 5 لتر ماء للكلور ترکیز 0.5 %.

 

- تغطية الأنف والفم بمنديل ورقى عند العطس أو الكحة، ثم التخلص منه بوضعه داخل کیس، ويتم غلقه والقائه فى سلة المهملات، ثم غسل اليدين فورا بالماء والصابون.

 

- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وتجنب لمس العين والأنف والفم بأيدى غير مغسولة.

 

- عدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف أو الفراش أو الملابس مع الشخص المعزول، وبعد استخدام هذه الأدوات من جانب الشخص المعزول يجب غسلها جيدا بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل.

 

- شرب السوائل بكثرة، ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات

 

-  استشارة الطبيب أو الاتصال بالخط الساخن 105 مباشرة إذا حدث أى عرض من الأعراض التالية للمريض أو المخالط أو لأى فرد من أفراد الأسرة:

 

-صعوبة فى التنفس بما فى ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق وضيق التنفس بعد الأنشطة

-كحة

-ارتفاع درجة حرارة الجسم

 

- الحفاظ على ارتداء الكمامة وتجنب المواصلات العامة والمزدحمة قدر الإمكان.

 

"مصر العربية" يرصد أعراض فيروس كورونا لدى الأطفال في هذا الفيديو :

 

5 أعراض إذا ظهرت عليك يجب أن تعزل نفسك فورًا

 

1- ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ

 

2- الإسهال المستمر مع ألم بالمعدة

 

3- السعال المستمر

 

4- عدم القدرة على بلع الطعام

 

5- التهاب الحلق بشكل مؤلم

وتخطى إجمالي أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى أمس الثلاثاء، حاجز الـ 18 ألف إصابة، واقترب من الـ 19 ألف حالة في غضون ساعات قليلةٍ، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، في بيانها الصادر اليوم عن تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن  وفاة 14 حالة جديدة.

 

كما أشارت الوزارة إلى خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي،  ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

 

وكشف  "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.

 

يذكر أن وفاة  الطبيب الشاب  وليد يحيى أول أيام العيد، إثر إصابته بفيروس كورونا، فجرت حالة من الغضب بين جموع الأطباء، نظرًا لتلويح من جانب البعض  أنه فارق الحياة نتيجة تقصير من جانب المسئولين في التعامل مع حالته.

 

وعلى الجانب الآخر وجهت وزير الصحة دكتورة هالة زايد، بفتح تحقيق عاجل وفوري فى واقعة وفاة الدكتور وليد يحيى عبدالحليم، الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا بمستشفي المنيرة، مؤكدة على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وجود أي تقصير.

                 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان