رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على شروط عمل الفنادق في ظل جائحة كورونا

فيديو| تعرف على شروط عمل الفنادق في ظل جائحة كورونا

آيات قطامش 25 مايو 2020 20:49

وضعت وزارة السياحة مجموعة من الشروط والإجراءات الواجب توافرها لفتح الفنادق في ظل جائحة كورونا، والتي نشرها هاني يونس،  المستشار الاعلامي لمجلس الوزراء عبر صفحته  الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. 

 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

وجاء نص الشروط الموضوعة على النحو التالي: توفير أدوات شخصية عالية الجودة للعاملين والنزلاء، وتنظيف وتطهير جميع الأسطح في المناطق العامة كل ساعة، إلى جانب أن اقصى حمولة للمصعد 50% من الطاقة الاستيعابية له، وتوفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف المرافق في جميع الأوقات. 

 

كما يتم انهاء اجراءات تسجيل الدخول الكترونيا أو بأقلام احادية الاستخدام، وتعقيم امتعة النزلاء قبل دخول الفندق ومغادرة وقياس درجة حرارتهم، فضلًا عن حظر خدمة البوفيه تمامًا وتقديم الشيشة. 

 

اضافة إلى ترك مسافة لا تقل عن مترين بين موائد الطعام  ومتر بين كل شخص والآخر، ووضع معقمات ومناديل تعقيم على كل مائدة وعدم جلوس أكثر من 6 أشخاص عليها، وتطهير الغرف والممرات والأثاث والأقمشة يوميًا والمغسلة بعد إتمام عملية الغسيل، وتوفير كل فندق عيادة وطبيب بالتنسيق مع وزارة الصحة

تخصيص فندق صغير أو دور للحجر البسيطة مع اهمية وجود مستشفى قريبة، وعند عودة اي عامل من اجازة  يخضع للحجر قبل استلامه العمل مرة أخرى.

 

أما عن شروط فتح حمامات السباحة والشواطئ والصالات الرياضية بالفنادق، فتمثلت في اجراء الصيانة والتطهير لحمامات السباحة بشكل منتظم، واستخدام اقصى نسبة تركيز للكلور والبورومين المسموح بها، وتطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ  وحمام السباحة بعد استخدام كل نزيل وبعد كل  التشغيل، وترك مسافة لا تقل عن مترين  بين راسي الاستلقاء للتشميس،  تسليم الفوط المستخدمه على الشاطئ في الغرف. 

 

وفيما يتعلق بشروط فتح الصالات الرياضبة بالفنادق  فتمثلت في: تطهير الأسطح كل ساعة والصالة الرياضية بالكامل، الحرص على التباعد بين الأجهزة، حظر استخدام الجاكوزي والساونا وجلسات المساج

تطهير جميع الحمامات داخل الصالة الرياضية كل ساعة وحظر الاستحمام هناك، عدم قبول رواد من خارج الفندق. 

 

 

">http://

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان