رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| في مستشفيات العزل.. «الأطقم الطبية» محاربون وصناع بهجة

بالصور| في مستشفيات العزل.. «الأطقم الطبية» محاربون وصناع بهجة

أخبار مصر

العيد فى مستشفيات الحجر

أدخلوا الفرحة على مصابي كورونا بالتكبيرات والكحك والزينة

بالصور| في مستشفيات العزل.. «الأطقم الطبية» محاربون وصناع بهجة

 كريم أبوزيد 24 مايو 2020 19:07

فى لفتة إنسانية جميلة حرص عدد من المسئولين على مشاركة الأطقم الطبية داخل مستشفيات العزل الذى جرى تخصيصه لعلاج المصابين من فيروس كورونا المستجد، فرحتهم بعيد الفطر المبارك، الذى جاء هذا العام فى ظروف استثنائية لم تعهدها مصر سابقا، تقديراً لدورهم الوطني العظيم في مواجهة جائحة كوفيد -19.

 

ففى الإسكندرية شهدت الأطقم الطبية بمستشفيات العزل الثلاثة، الاحتفال بعيد الفطر مع مصابي فيروس كورونا، وذلك بتعليق الزينة والبلالين، وتوزيع الهدايا على الأطفال والكعك على جميع المصابين؛ لإدخال البهجة على قلوبهم، ولرفع الحالة المعنوية للمرضى، بادر بعض أفراد الأطقم الطبية بإقامة احتفالية للمصابين وإذاعة تكبيرات العيد، وإعداد مجموعة من أغاني العيد لتشغيلها على مدار الأسبوع.

الأمر ذاته تكرر  داخل مستشفيات العزل الطبي بمحافظة المنوفية، حيث حرصت الأطقم الطبية الموجودة بأقسام العزل، على الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك مع مرضى الفيروس كورونا لإدخال البهجة والسرور عليهم، وسارعت إدارة المستشفيات بتقديم كعك العيد وتوزيعه على كافة الأطقم تقديرًا لجهودهم خلال فترة العزل بعيدًا عن أسرهم وأولادهم منذ 13 يومًا، ووزع مدير أحد المستشفيات، 70 كرتونة مواد غذائية علي جميع العاملين بالمستشفي تقديرًا لجهودهم.

بعض المحافظين ووكلاء وزراة الصحة حرص على الاحتفال بالعيد داخل مستشفيات العزل، حيث قام الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بتوزيع كعك العيد على الأطقم الطبية والمرضى والعاملين بمستشفيات العزل بالمدينة الجامعية بسبرباى وكفر الزيات، فى إطار الدعم النفسى بالتوازن مع العلاج، لكافة الأطقم الطبية والمرضى والفنيين والعاملين بمستشفيات العزل، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم احتفالا بعيد الفطر المبارك.

 

وفى قنا قام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتهنئة المرضى بعيد الفطر بمستشفيات الحميات بنجع حمادي والصدر والحميات بمدينة قنا، مقدما التهنئة وهدايا عينية وشنط أدوات مكافحة العدوي للأطقم والمرضى،  رافقه خلال الزيارة كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما احتفل مستشفي الصداقة التخصصي بأسوان، مع المرضي المصابين بكورونا داخل الحجر الصحي بالعيد، من خلال توزيع العصائر والشوكولاتة والكحك والحلويات مع وجبة الأفطار، خاصة أنهم يحتفلون بالعيد بعيداً عن أسرهم، وذلك لرفع الروح المعنوية لهم.

 

وبدروه هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الأطباء والأطقم الطبية بمستشفيات الحجر، تقديرا لما يقدمونه من عمل بطولي للتصدي لجائحة كورونا واستمرارهم في تقديم أوجه الرعاية والعناية لمصابي الفيروس خلال إجازة عيد الفطر المبارك متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم بسلام.

وفى بورسعيد، وزع الدكتور أحمد حسن أبوهاشم، مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، الحلوى، على الأطقم الطبية والعاملين بمستشفى العزل الصحي "الحميات".

 

 

ولم تتأخر الأطقم الطبية عن تقديم جميع المساعدات، فسقط من بينهم ضحايا ومصابون ووفيات، الأمر الذي دفع القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تقديم الهدايا لأسر شهداء الجيش الأبيض من أطقم أطباء وتمريض وإسعاف، وغيرهم.

 

لذا زار الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مندوبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسرة الدكتور أحمد اللواح، الذي توفى اثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك داخل منزلهم ببورسعيد، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وسلم هدايا معايدة لهم.

 

 

 

 

عيد الفطر 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان