رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم السبت.. فيديو

تعرف على أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم السبت.. فيديو

أخبار مصر

اسعار الدولار اليوم

تعرف على أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم السبت.. فيديو

أحلام حسنين 23 مايو 2020 10:57

ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت، إذ سجل متوسط السعر على شاشة البنك المركزي المصري 15.79 جنيه للشراء مقابل 15.92 جنيه للبيع.

 

وسجّل أعلى سعر للدولار في مصر عند 15.81 جنيه للشراء، و15.91 جنيه للبيع في بنوك "قناة السويس وكريدي أجر يكول والبنك التجاري الدولي، وبنك عودة والبنك المصري الخليجي، وبنك التعمير والإسكان". 

 

فيما سجل أقل سعر للدولار عند 15.77 جنيه للشراء و15.87 جنيه للبيع، في مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك بلوم، وبنك الكويت الوطني، ووبنك الاستثمار العربي، ووبنك البركة.

 

ويقدم "مصر العربية" الإخباري، خدمة متوسط سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وفق آخر التعاملات الصباحية اليوم السبت 23 مايو 2020. 

 

 

 

وجاءت أسعار العملة الأجنبية في بعض البنوك العاملة على النحو التالي:

 

البنك المركزي

15.79 جنيه للشراء

15.92 جنيه

 

البنك الأهلي 

15.79جنيه للشراء

15.79جنيه للبيع.

 

بنك مصر

15.75جنيه للشراء

 

البنك التجاري الدولي

15.81 جنيه للشراء

15.91 جنيه للبيع.

 

وهبط احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي منذ نهاية فبراير الماضي، إذ فقد نحو 3.1 مليار دولار خلال أبريل الماضي مقارنة بنهاية مارس، بينما كان الاحتياطي في فبراير كان يبلغ نحو 45.5 مليار دولار.

 

وفي نهاية أبريل، بلغ الاحتياطي الأجنبي 37 مليار دولار مقابل 40 مليار دولار في مارس وفقا لإحصائيات البنك المركزي.

 

وفي 11 مايو الجاري، قالت وكالة  مودي للتصنيف الائتماني إن "صدمة فيروس كورونا" وضعت ضغوطا على مصر التي تراجعت لديها إيرادات السياحة والتحويلات وانخفض النمو، لكنّها أوضحت أنّ الإصلاحات الاقتصادية والمالية عززت المظهر الائتماني للدولة.

 

ونقل موقع المونيتور الأمريكي عن مصطفى الفقي المحلل المالي بشركة Saipem قوله إن مصر كانت في سبيلها لتحقيق 100 مليار دولار في العام الجاري 2020 كإيرادات ناجمة عن السياحة وتحويلات العاملين بالخارج وقناة السويس لكن أزمة كورونا جعلت تحقيق ذلك الرقم مستحيلا.

 

وأضاف التقرير: "تحويلات  المغتربين المصريين وإيرادات السياحة تضررتا بشدة  بالإضافة إلى حالة الركود التي تضرب الاقتصاد العالمي مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط وهو ما أثر سلبا على بلدان الخليج التي يأتي منها بشكل رئيسي تحويلات المصريين بالخارج".

 

وأوضح الفقي أن مصر في حاجة إلى استقرار الاحتياطي  الأجنبي شأنها شأن العالم بأسر الذي يواجه المجهول بسبب "كوفيد-19"، وتابع: "ينبغي أن نستعد لمواجهة ذلك" متوقعا أن تمتد الأزمة إلى العام المقبل 2021.

 

وفي ذات السياق، نقل المونتيتور عن رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، قوله إن صندوق النقد الدولي يرغب في استمرار نجاح تجربة الإصلاح الاقتصادي المصرية وعدم السماح لجائحة كورونا بتدمير ما تم إنجازه.

 

ووافق صندوق النقد في 11 مايو على منح مصر  تمويلا بقيمة تناهز 2.8 مليار دولار  لمواجهة جائحة كورونا.

 

واتفق الخبراء على أن القرض سوف يساعد على تخفيف تداعيات أزمة "كوفيد 19" في القطاع المالي للدولة العربية الأكثر تعدادا سكانا.

 

وأوضح عبده أنّ القرض المقدم من أداة المساعدات العاجلة لدى صندوق النقد سوف يساهم في عودة الاستقرار إلى ميزان المدفوعات .

 

وواصل: "صندوق النقد الدولي هو فرصة جيدة لمصر لا سيما بعد انخفاض الاحتياطي الأجنبي بمقدار 8 مليارات دولار على مدار الشهرين الماضيين".

 

وسبق لصندوق النقد الموافقة على إقراض مصر 12 مليار دولار في برنامج امتد لأعوام ثلاثة من 2016 إلى 2019.

 

وأردف عبده : "التمويل العاجل بقيمة 2.8 مليار دولار بجانب 4 مليارات دولار أخرى تأمل مصر في الحصول عليها من صندوق النقد لاحقا سوف تضمن عملية تعافي اقتصادي في مصر.

 

وزاد قائلا إن صندوق النقد الدولي لم يفرض أي شروط للمساعدات الجديدة لكن من المرجح استخدامها في تعزيز القطاع الطبي للدولة العربية في مواجهة جائجة كورونا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان