رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تراجع 7 درجات.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

تراجع 7 درجات.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

أخبار مصر

مواطن يسكب الماء على وجهه لارتفاع درجة الحرارة

تراجع 7 درجات.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

مصطفى سعداوي 21 مايو 2020 12:21

تشهد مصر خلال الأيام الحالية، موجة شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، وخاصة في محافظات الوجه القبلي.

 

وتستمر الموجة الحارة التي تضرب البلاد اليوم الخميس، على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية.


بدوره قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية من غدًا الجمعة تشهد الدولة، تراجعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

وأكد شاهين في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية، حيث يصل حجم التراجع في درجات الحرارة إلى 6 و7 درجات.

 

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تراجع درجات الحرارة يستمر حتى منتصف الأسبوع، حيث تسجل درجات الحرارة يوم الجمعة على القاهرة 37 درجة.

 

وأضاف: "ثم باقي الأيام تعود لـ33 و32 درجة، وكذلك على السواحل الشمالية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 23 و25 درجة، والصعيد بين 33 و38 درجة مئوية".

 

وأوضح محمود شاهين، أنه بداية من أول الأسبوع تعودة الشبورة المائية في الصباح الباكر، وهي إحدى الظواهر الدالة على استقرار الأحوال الجوية في البلاد.​

 

طقس الجمعة..

 

ويشهد طقس غدًا الجمعة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، ليسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 

والأمطار ستكون خفيفة على بعض المناطق على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، بينما الرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، ونشطة على السواحل الشمالية.

 

كما تكون الرياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق على شمال الصعيد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان