رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إنذار من «الأرصاد».. رعد وبرق لمدة 4 ساعات وأمطار بالقاهرة

فيديو| إنذار من «الأرصاد».. رعد وبرق لمدة 4 ساعات وأمطار بالقاهرة

أخبار مصر

هيئة الارصاد تتوقع حدوث رعد وبرق في القاهرة

فيديو| إنذار من «الأرصاد».. رعد وبرق لمدة 4 ساعات وأمطار بالقاهرة

أحلام حسنين 18 مايو 2020 16:50

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الاثنين، إنذارًا مؤقتًا بشأن تعرض القاهرة جنوبًا وشرقًا إلى سحب ركامية مصحوبة بالبرق والرعد، ينتج عنها إحداث هبات للرياح مثيرة للرمال.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيانها، أن الإنذار يبدأ من نحو الساعة الرابعة والنصف ويستمر لمدة 4 ساعات بنسبة حدوث 30%، ستتعرض خلالها القاهرة إلى سحب ركامية تتسبب في إحداث هبات للرياح، ويتبعها سقوط أمطار، وتنتهي الحالة بانتهاء فترة الإنذار.

 

وسادت موجة حارة حارة على كافة الأنحاء، اليوم الاثنين، حيث شهدت محافظات "القاهرة والوجه البحري وسيناء ومحافظات الصعيد: طقسا شديد الرياح، ورياحا معتدلة تنشط أحيانا.

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى احتمالية تساقط الأمطار على سلاسل جبال البحر الـحمر وسيناء ومصر الوسطى، تكون متوسطة الشدة تغزر أحيانا.

 

تشهد البلاد هذه الأيام، موجة شديدة الحرارة، تصل ذروتها، اليوم الاثنين، وغدًا الثلاثاء، وتتجاوز فيها درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية ويصاحبها رياح مثيرة للأتربة، وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية. 

 

 

وأضافت "شاكر" لـ"مصر العربية" أن حالة الطقس اليوم الإثنين شديد الحرارة نهارًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، ويصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 6و7 درجات مئوية لتتراوح بين 42 و44 درجة مئوية. 

 

وأكدت "شاكر" أن الموجة الحارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة والابتعاد عن أشعة الشمس نهائيًا. 

 

ونصحت "شاكر" المواطنين بعدم الخروج نهائيًا إلا للضرورة لأن أشعة الشمس حارقة، مؤكدة أنه على المواطنين الأكثار من تناول السوائل والمياه كثيرًا خلال فترة السحور والفطار وتجنب الموالح حتى لا تتسبب في العطش خلال فترة الصيام. 

 

 

وكانت موجة الطقس السيئ التى ضربت البلاد خلال الفترة الراهنة، قد عكرت صفو الحياة فى عدد من محافظات صعيد مصر، بسبب قطع الكهرباء ومياه الشرب والري والطرق، وغرق بعض القرى جراء السيول.

 

وتعد محافظة قنا من أكثر المحافظات تضررا من موجة الطقس السيئ، حيث غمرت السيول عددا من القرى، من بينها قريتا كرم عمران والأشراف التابعتين لمركز قنا، والتى شهدتا سقوط أمطار شديدة رعدية وصلت لحد السيول، ما تسبب في توقف حركة السيارات القادمة من الأقصر إلى قنا، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات بسبب شدة العواصف الترابية

 

ولم تسلم محافظة الأقصر هى الأخرى من موجة الطقس السيء، والتى تنوعت ما بين عواصف ترابية، ورياح  تسببت فى سقوط عدد من الأشجار واللافتات الإعلامية، وهطلت الأمطار على بعض المناطق.

 

وأخطرت إدارة الأزمات والكوارث بالأقصر، رؤساء المدن والأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعداد، لمتابعة الآثار المحتملة لحالة التقلبات الجوية، ومواجهة الطوارئ، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة حيالها، وفصل التيار الكهربائي في المناطق التى يوجد بها أمطار وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والمناطق المتأثرة من شدة الرياح، على أن يتم عودة التيار تدريجيا بعد توقف العاصفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان