رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل مقتل 3 مواطنين وإصابة 7 آخرين في هجوم إرهابي بالشيخ زويد

تفاصيل مقتل 3 مواطنين وإصابة 7 آخرين في هجوم إرهابي بالشيخ زويد

أخبار مصر

هجوم إرهابي

"القصة الكاملة"..

تفاصيل مقتل 3 مواطنين وإصابة 7 آخرين في هجوم إرهابي بالشيخ زويد

نفذت مجموعة مسلحة يعتقد انتمائها لتنظيم" داعش" الإرهابي ، ليل امس الأحد، هجوما إرهابيا على تجمع سكني " العجالين" المدني، بقرية قبر عمير التابعة لمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء ، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وأصابة 7 آخرون بإصابات متنوعة.


وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن مستشفى العريش العام استقبلت ، مساء الأحد ، 7مصابين بطلقات نارية متنوعة وهم وافى مسعد عاصى ، وجمال مصطفى عجلان ، ومحمود سالمان محمد ، و محمود سليمان محمد، و محمد احمد عجلان ، ورائد اكرم خالد، و سامى سالم عوده.


وأشار وكيل وزارة الصحة إلى وصول 3 جثث تعود لمواطنين مدنيين وهم :"جمعة حسين سالم، و صالح محمد مصبح ، ومحمد سليمان " ، وتم ايداعهم لثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة بشمال سيناء.

 


وقال الشيخ محمد حمود ، أحد القيادات القبلية بمنطقة الشيخ زويد: إن الهجوم الإرهابي على التجمع اليمني جاء في أعقاب استهداف القوات المسلحة لعدة بؤر تعود للتكفيريين وقتل عدد كبير منهم خلال المداهمات وعمليات القصف الجوي التي نفذتها القوات البرية والجوية خلال الأسبوع الجاري بنطاق مدينة الشيخ زويد.


وأشار "حمود" ، إلى أن الهجوم الإرهابي نفذته عناصر تابعة لتنظيم" داعش" بعد علمهم بأن بعض الأهالى من سكان منطقة تجمع العجالين قد تعاونت مع الجهات الأمنية فى تتبع العناصر التكفيرية، واستهدفتهم خلال عمليات عسكرية برية وجوية ، للانتقام من الأهالي المدنيين.


وقال محمد احمد عجلان ، شاهد عيان من المصابين، إنه في الساعة الثامنة مساء الأحد قامت عناصر تكفيرية عددهم حوالى 15 عنصر بمهاجمة تجمع للعجالين بقرية قبر عمير التابعة لمركز ومدينة الشيخ زويد انتقاماً منهم لتعاونهم مع القوات المسلحة.


وأضاف عجلان أن عناصر التنظيم كانت تهدف إلى خطف بعض المواطنين وبالفعل تم خطف ثلاثة منهم ولكن كانت هناك مقاومة من ذوى المخطوفين فقامت العناصر التكفيرية باصابتهم حتى يستطيعون الفرار بالمخطوفين ولكنهم لم يستطيعوا الفرار وقاموا بتصفية المواطنين الثلاثة.

 


وأشار محمود سالمان محمد ، أحد المصابين وشاهد عيان، إلى أنه أصيب بطلق ناري خلال مساعدته لعدد من أبناء عمومته في مهاجمة العناصر التكفيرية ومحاولة ملاحقتهم ومنعهم من اختطاف أقاربه ، إلا أنه أصيب بطلق ناري بالفخذ ما شل حركته.


وأكد المصاب أن عددا من الأهالي لاحقوا العناصر التكفيرية ، حتى خارج حدود تجمعهم السكني بمنطقة العجالين في قرية قبر عمير وقتلوا وأصابوا 4 عناصر إرهابية وتم اجلاءهم من قبل المجموعة الإرهابية من موقع الحادث.


وقالت مصادر قبلية بقرية قبر عمير: إن الهجوم الإرهابي على أهالي تجمع "العجالين السكني "أعقبه تحليق مكثف من مقاتلات حربية تابعة لقوات الجيش في سماء المنطقة وسمع دوي انفجارات في أماكن متفرقة ، استهدفت خلاله عناصر إرهابية ممن شاركت في الهجوم الإرهابي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان