رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة نمساوية: محور ترعة الزمر بناء جنوني يثير السخرية في مصر

صحيفة نمساوية:  محور ترعة الزمر بناء جنوني يثير السخرية في مصر

أخبار مصر

50 سم فقط بين الواجهات والجسر

50 سنتيمترًا فقط بين الجسر والشرفات

صحيفة نمساوية: محور ترعة الزمر بناء جنوني يثير السخرية في مصر

احمد عبد الحميد 16 مايو 2020 21:22

 بعد تداول صور لعمارات متداخلة مع محور الزمر، حيث جاء كوبري امتداد ترعة الزمر، ملاصقًا إلى شرفات العقارات بالمنطقة، وصفت صحيفة دير شتاندرد النمساوية المشروع  بإنه بناء جنوني تسبب في إثارة السخرية في مصر.

 

 وقالت الصحيفة إِنَّ كوبري الطريق السريع الجديد على محور الزمرفي الجيزة بمنطقة القاهرة الكبرى يمتد على طول المباني بحيث يمكن للسكان تقريبًا لمس حافته من شرفتهم في الطابق الثالث.

 

ووفقًا للمعلومات الرسمية ، تتباعد الواجهات السكنية عن الكوبري بمسافة 50 سم ، وستمر فوقه السيارات والشاحنات قريبًا، لأن الشوارع في القاهرة والجيزة مزدحمة بشكل بائس.

 

وأوضحت شبيجل أَنَّه تم الإعلان عن تعويضات للسكان المجاورين للكوبري.
 

 وبحسب التقرير، على شبكة الإنترنت ، سخر رواد التواصل الاجتماعي من التخطيط البائس لشركة البناء المسؤولة، وتم تداول نكات عن الركاب الذين طلبوا من سائقي الحافلات أن ينزلوهم على شرفتهم، وقال آخرون مازحين إنهم يستطيعون الآن ركن السيارة مباشرة أمام غرفة المعيشة،  وقال أحد السكان: "إذا مرت بي سيارة ، يمكن للسائق تناول الشاي معي على الشرفة".

 

وأعلن رئيس الجهاز المركزى للتعمير، محمود نصار، عن تعويض جميع المباني المتضررة  بما يعادل 14.6 مليون يورو ومع ذلك ، هذا ينطبق فقط على سكان المنازل المبنية بشكل قانوني، وفقا للتقرير.

 

وأشارت الصحيفة أَنَّ مشاريع البناء غير القانوني في مصر تزدهر، لأن السلطات غالبًا ما تمنح التراخيص اللازمة ببطء شديد أو بعد تلقي رشاوى عالية.

 

في مقابلة مع محطة تلفزيون محلية ، قال السكان إن منازلهم بنيت بشكل قانوني. والطريق السريع القادم يهدّدهم الآن بالضوضاء والانبعاثات الضارة من عوادم السيارات، حتى الحوادث ستقع أمام شرفاتهم الخاصة، بجانب انقطاع إمدادات المياه والكهرباء عليهم منذ بدء البناء.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان