رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أتربة ورمال.. إغلاق 4 طرق صحراوية لسوء الأحوال الجوية

أتربة ورمال.. إغلاق 4 طرق صحراوية لسوء الأحوال الجوية

أخبار مصر

عاصفة ترابية

أتربة ورمال.. إغلاق 4 طرق صحراوية لسوء الأحوال الجوية

فادي الصاوي 16 مايو 2020 18:26

قررت الإدارة العامة للمرور إغلاق، 4 طرق صحراوية بسبب سوء الأحوال الجوية التى تظهر فى صور رياح محملة بالرمال والأتربة، وسط انتشار الخدمات المرورية وذلك لمنع وقوع الحوادث.

 

وضمت قائمة الطرق التى أغلقت الطريق الزراعي قنا اتجاه الأقصر، وطريق قنا اتجاه سفاجا، وطريق أسوان اتجاه الأقصر، والطريق الصحراوي الغربي قنا اتجاه سوهاج.

 

وأهابت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

 

 

تشهد البلاد اليوم السبت، موجة حارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ويصاحبها ارتفاع هائل في درجات الحرارة بمعدل 6 و7 درجات مئوية وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية.

 

وقالت "شاكر" في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنّ طقس الموجة الحارة خلال الأيام المقبلة يكون شديد الحرارة على معظم الأنحاء أثناء النهار ومعتدل ليلًا، مؤكدة أن ذروة الموجة يومي الاثنين والثلاثاء حيث تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية.

 

وعن سبب الموجة الحارة، أكدت "شاكر" أن السبب وراء ذلك هو منخفض السودان الموسمي الذي يؤثر على جمهورية مصر العربية برياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

 

وأوضحت أنّ هناك فرصًا مهيأة لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من القاهرة وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة.

 

ونصحت "شاكر" المواطنين خلال الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وخاصة في الفترة من الظهر حتى بعد العصر، والإكثار من تناول المياه والمرطبات عند السحور، والابتعاد عن أي طعام توجد به نسبة سكريات وأملاح تجنبًا للشعور بالعطش.

 

وأشارت إلى أنّه على المواطنين ارتداء الملابس القطنية الخفيفة وارتداء غطاء للرأس تجنبًا للإصابة بضربات الشمس أو اصطحاب الشمسية.

 

وسبق أن أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا بشأن حالة طقس اليوم السبت، أعلنت فيه عن طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح نشطة.

 

 

ويسود طقس لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وطقس معتدل على شمال الصعيد وجنوبه، وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة (40% تقريبا) على فترات متقطعة من اليوم، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50: 60% تقريبا) على فترات متقطعة من اليوم.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان