رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تلاوات وابتهالات.. مصر تحيي ليلة القدر إلكترونيًّا

تلاوات وابتهالات.. مصر تحيي ليلة القدر إلكترونيًّا

أخبار مصر

ليلة القدر

الأوقاف أعلنت برنامجها

تلاوات وابتهالات.. مصر تحيي ليلة القدر إلكترونيًّا

منى حسن 16 مايو 2020 13:51

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلنت وزارة الأوقاف، إحياء ليلة القدر، الثلاثاء المقبل الموافق 26 رمضان، إلكترونيًا هذا العام نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وعن تفاصيل الإحياء، قالت وزارة الأوقاف، إنها ستكون بنخبة مختارة من التلاوات القرآنية لكبار القراء المصريين، ونخبة مختارة من الابتهالات الدينية لنخبة من المبتهلين المصريين.

 

 

كما ستذيع الوزاة، كلمات لبعض قيادات الوزارة، وبعض أئمتها تبدأ من التاسعة مساء ليلة الأربعاء 27 رمضان، وتبث مسجلة حتى صلاة الفجر.

 

وسيتم الإذاعة عبر بوابة الأوقاف الإلكترونية ومنصتها العلمية وعلى صفحة الفيس بوك التابعة للوزارة، وقناتها منبر التجديد على اليوتيوب وعبر تطبيق وعى وقناتها الصوتية.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أن ذلك فى إطار اهتمامها بإحياء المناسبات الدينية وفى ضوء مراعاتها للظروف الراهنة.

 

وتخطى إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا  المتسجد، في مصر حتى أمس الجمعة، حاجز الـ 11 ألف اصابة، أما الوفيات فاقتربت من الـ 600 حالة. 


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس،  بالاضافة إلى 21 حالة وفاة  جديدة، فضلًا عن  خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى أمس الجمعة.

 

وذكرالدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.

 

وأوضح "مجاهد" أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ 2799 متعافيًا.

 

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا  المستجد ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، ومنها انتشر إلى مختلف أنحاء العالم، وتسبب في اصابة الملايين وحصد ارواح الالافـ، فضلًا عن تعليق عدد من الأنشطة الهامة مثل حركة الطيران والدراسة والانشطة الرياضية وفرض حظر التجوال في عدد من البلدان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان