رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخرها «أطباء شربين العام».. إلهامي عجينة نائب مثير للأزمات

آخرها «أطباء شربين العام».. إلهامي عجينة نائب مثير للأزمات

أخبار مصر

النائب الهامي عجينة

آخرها «أطباء شربين العام».. إلهامي عجينة نائب مثير للأزمات

أحلام حسنين 13 مايو 2020 13:02

من حين لآخر يتصدر النائب إلهامي عجينة، التريند بمواقع التواصل الاجتماعي، فتارة يدلي بتصريحات تثير الجدل، وتارة يتعدى على أحد الصحفيين بألفاظ نابية، ومؤخرا يثير أزمة مع الأطباء، حتى قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، استدعائه للتحقيق بالبرلمان، بخلاف بلاغ مقدم ضده أمام النائب العام.

 

بالأمس قرر رئيس مجلس النواب استدعاء النائب إلهام عجينة، نائب دائرة بلقاس بالدقهلية، للمثول أمام هيئة مكتب البرلمان لسماع أقواله فيما يتلق بالأزمة التي أثارها مع أطباء مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية.

 

أزمة مع أطباء "شربين"

 

اندلعت الأزمة وفق بيان صادر عن إدارة مستشفي شربين، السبت  الماضي، عندما حضر النائب إلهامي عجينة إلي المستشفى، من أجل حالة محجوزة فى قسم الباطنة دخلت المستشفى يوم الجمعة الماضى وتم التعامل مع الحالة وعمل اللازم لها كما هو مثبت بتذكرة المريض.

 

 

ونشر عجينة مقطع فيديو، على صفحته على "فيس بوك" من داخل مستشفى شربين العام، يتحدث فيه عن الإهمال بالمستشفى وعدم تواجد الأطباء وعدم اهتمام الممرضات بالحالات المرضية، في حين تتهم دارة المستشفى "عجينة" بأنه عاملهم بطريقة غير لائقة مع مقدمة الخدمة الصحية.

 

ظهر عجينة في مقطع الفيديو متحدثا مع مدير مستشفى شربين قائلًا: "يادكتور الدكاترة بتوعك كانوا هيضربونى، أنا همشي بس مش هسيب حقي ومش هسكت على اللى بيحصل".

وتدخل نائب المدير قائلًا :"محدش كلمك، وانا دكتور وليا احترامي وانت لازم تحترمني، انا لو زبال جه يعمل زيارة للمستشفى بشيله على دماغى".

 

وأشار بيان المستشفى إلى أنّ المريض كان يتم تهيئته للتحويل لعمل أشعة مقطعية، ولكن النائب الهامي عجينة قام بالتعدي على الفريق الطبي بالمستشفى، وتحدث مع الطبيب بأسلوب غير لائق لا يتحمله طبيب فى ظروف كالتى تعيشها المستشفيات فى الفترة الحالي.

 

وتابع بيان المستشفى "نشر النائب فيديو يتهم فيه المستشفى شربين باتهامات باطلة، منها عدم وجود مدير أو أطباء أو طاقم تمريض وانعدام النظافة، وإغلاق بنك الدم، على خلاف الحقيقة".

 

تحرك قانوني

 

وأعلن الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية، أنه تم الاتفاق على عمل مذكرة قانونية، بواسطة الفريق القانونى بنقابة أطباء الدقهلية، ضد النائب إلهامى عجينة، والتى سيتم ضمها إلى مذكرة يقوم بعملها الآن، أيضا نواب المجلس بشربين وترفع إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ولجنة القيم والصحة بالمجلس.

 

على أن ترسل المذكرات إلى المجلس مع النائب إيهاب السلاب عضو مجلس الشعب بدائرة شربين، كاشفا عن اتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجبة فى مثل هذه الحالات.

 

النقابة العامة للأطباء، أصدرت بيانات أعلنت فيه اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد "عجينة" أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة، وكذلك رئيس مجلس النواب، بسبب انتهاكه الدستور والقانون داخل أروقة المستشفى.

 

وقال بيان نقابة الأطباء، إن النائب تعدى على حرمة المرضى وتصوير للملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا، كما قام المذكور بنشر فيديو لذلك على صفحته؛ مما يعد محاولة للتشهير ب الأطباء والتحريض ضدهم".

 

عجينة يروي الكواليس

 

فى المقابل كشف إلهامي عجينة، كواليس خلافه مع نقابة الأطباء وإدارة المستشفى قائلا : "إن السبب في بث فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هو غضبي من سوء الأوضاع داخل المستشفى".

 

ولفت إلى أنه تلقى استغاثة قبل الإفطار بدقائق، من أهل أحد المرضى المحجوز فى مستشفى شربين، والذين اشتكوا إهمال الأطباء وتقاعسهم في علاج نجلهم، فعلى الفور  ذهب إلى المستشفى ليمارس دوره الرقابي ومساعدة المريض فى الحصول على حقه في العلاج.

 

وأشار عجينة  إلى أنه خلال جولته فى المستشفى التقى مريضة تستغيث لرفض الممرضات تركيب حقنة شرجية لها، وطالبوا ابنتها بتركيبها، وتابع :" وعندما سألت الابنة: هل أنتِ ممرضة لتعطي الحقنة لوالدتك؟ فردت بأنها فلاحة ولا تعرف كيف تركبها، وعندما ذهبت للممرضات للاستفسار عن سبب رفضهن إعطاء الحقنة للمريضة، فكان الرد بأنهم "بيقرفوا"، لم اتمالك نفسي مع وجود كل هذا الإهمال، وقمت ببث الفيديو؛ لأكشف الحقائق للرأي العام".

 

وكشف إلهامي عجينه عن امتلاكه مستندات فساد ضد المستشفى، وذكر أن نقابة الدقهلية استعانة بخصومه السياسي النائب إيهاب السلاب، لتقديم شكوى ضده إلى رئيس البرلمان، وهذا دليل على ضعف موقفهم.

 

 

اعتداء على صحفي

 

وهذه ليست الواقعة الأولى المثيرة للجدل حوال النائب إلهامي عجينة، من قبل تعدى على أحد الصحفيين بألفاظ نابية خارجة يعاقب عليها القانون.

 

وحينها تقدمت نقابة الصحفيين بمذكرة إلى الدكتورعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب لردّ اعتبار الزملاء، مؤكدة أن السكوت على ما فعله النائب البرلماني، يمثل إهانة لمجلس النواب نفسه.

 

لبس محتشم للنائبات

 

بدأت أزمات عجينة أو ما لفت الأنظار إلى النائب، تصريحاته التي يطلقها من حين لآخر وتثير حوله الجدل، بداية من دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، بمطالبته لرئيس البرلمان بإعطاء تعليمات للنواب بحضور الجلسات بزي رسمي، وارتداء الكرافتة، وأن تحضر النائبات بزىّ أكثر احتشامًا ويليق ببرلمان مصر، على حد قوله.

 

 

تأييد ختان الإناث

 

وفي سابقة أخرى أيد عجينة ختان الإناث، وكذلك الختان الجائر، قائلا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

 

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى".

 

كشف العذرية..والقبلات

 

وفي تصريح أخر مثير، طالب عجينة، بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

ومن أشهر تصريحات وأغربها أيضا هو مطالبته بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: "أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟".. متابعا إلى أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.

وتابع عجينة: "أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة"..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان