رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«صفحات الغش» تنشر إجابات امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

«صفحات الغش» تنشر إجابات امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

أخبار مصر

امتحان طلاب اولى ثانوي على التابلت

«صفحات الغش» تنشر إجابات امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

أحلام حسنين 11 مايو 2020 12:30

تداولت صفحات الغش، على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، صورا من أسئلة وإجابات امتحان مادة الرياضيات الصف الأول الثانوى العام، وذلك بالتزامن مع أداء الطلاب الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنزل.

 

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوى العام، اليوم الاثنين، امتحان مادة الرياضيات إلكترونيًا من المنزل، وذلك على فترتين لتخفيف الضغط على منصة الامتحانات الإلكترونية.


ويستطيع طلاب الصف الأول الثانوي، أداء الامتحان  من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد حذر من أن أي محاولات للغش الجماعي، ستنال عقابا شديدا، مناشدا الطلاب بعدم التحايل باستخدام ما تنمنحه الوزارة من تسهيلات.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات سابقة: "من يختار أن يكتب اسمه على إجابات ليست إجاباته، وأن يرتضي نجاحًا ليس من حقه، ومن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي، فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت".

 


وانطلقت امتحانات نهاية العامة، لطلاب الصف الأول الثانوي العام، يوم الأربعاء قبل الماضي، بامتحان مادة اللغة العربية، والتي يؤديها الطلاب من المنازل إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو 2020)، كما أعلنت الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

 

وستنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، بينما تؤدي المجموعة الثانية الامتحان في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر، أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، كما يمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

 

وأوضحت الوزارة، الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة، على النحو التالي: 

 

المجموعة الأولى - الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا

 

محافظات" القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء

 

المجموعة الثانية - الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصرًا

 

و تشمل محافظات" الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان