رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد حادث بئر العبد.. الداخلية تعلن تصفية 18 إرهابيًا بشمال سيناء

بعد حادث بئر العبد.. الداخلية تعلن تصفية 18 إرهابيًا بشمال سيناء

أخبار مصر

قوات الأمن - أرشيفية

بعد حادث بئر العبد.. الداخلية تعلن تصفية 18 إرهابيًا بشمال سيناء

مصطفى سعداوي 03 مايو 2020 03:21

أعلنت وزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، قتل 18 عنصرًا إرهابيًا في تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بالعريش في محافظة شمال سيناء.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ عددًا من العناصر الإرهابية أحد المنازل بمدينة بئر العبد شمال سيناء وكرًا ومرتكزًا للانطلاق وتنفيذ الأعمال العدائية.


وأضافت الوزارة أنه تم استهداف منطقة الاختباء وتبادل إطلاق النار مع تلك العناصر، ما أسفر عن مصرع 18 إرهابيا.
وعثر بحوزتهم على 13 سلاحا آليا وثلاث عبوات معدة للتفجير و2 حزام ناسف.


وقالت الوزارة، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة التحقيق في الواقعة.

 

ومساء الخميس الماضي، كان المتحدث العسكري، قد أعلن انفجار عبوة ناسفة، بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

 

وأكد المتحدث أن القوات المسلحة المصرية، تواصل استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

 

من جانبه علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الحادث، قائلا : "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن، لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة".

 

وأضاف: "رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداء لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كي يبقى نابضا بالحياة وتظل رايته مرفوعة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان